Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 1/7/2016

 مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

انضم الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ورئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع الى المراجع الأمنية في تقديراتها أن الأمن ممسوك وأن الاستقرار مصان وأن ما حصل في القاع كان خرقا في وقت تشهد بلدان عدة في العالم تفجيرات مماثلة.

وفي رأي المراجع الأمنية إن المطلوب عدم الانجرار شعبيا إلى الشائعات التي تتم عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي بلغت حد التساؤل عن اجواء العيد وسؤال الاطفال لأهلهم: فينا نعيد؟

في غضون ذلك برز لقاء الرئيس نبيه بري مع الوزير جبران باسيل حول ضرورة البدء بورشة الغاز البحري. وترافق ذلك مع كلام لدبلوماسيين عن امكانات قرب الحل في الأزمة السورية عن طريق التفاهم التركي الروسي والذي يأتي في سياق البحث عن تقاسم الغاز مع الولايات المتحدة الاميركية المهتمة بالغاز اللبناني وسط اهتمام روسي بالساحل السوري الغني بالغاز، ووسط الاعلان الاسرائيلي عن إمكان تصدير الغاز الى اوروبا عبر الساحل التركي.

عودة الى سؤال الاطفال لأهلهم: فينا نعيد؟

اجواء ما قبل العيد وحركة الاسواق في هذا التقرير.


============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ال بي سي"

الاسبوع الذي بدأ بالاثنين الاسود انتهى بالجمعة الرمادي، فبعد العمليات الثماني الانتحارية روايات ومخاوف وبيانات ونفي ومصادر ونفي للمصادر ليترجح الوضع بين التضليل والضياع، عينة من هذه الحال، وزير الداخلية اعلن من القاع ان الانتحاريين جاؤوا من الداخل السوري، السيد حسن نصرالله يعلن هذا المساء ان الانتحاريين جاؤوا من جرود عرسال واعدا بالكشف عن المدير وعن المشغل، هذا في القاع اما عن المخاوف من عمليات في الداخل اللبناني حيث الاكتظاظ والمرافق السياحية فان البلبلة والضياع بلغا الذروة في الساعات الثماني والاربعين الاخيرة، بعيدا من الانشغال بالملف الامني تسلل ملف النفط والغاز بشكل مفاجئ وتجلى هذا التسلل في الاجتماع في عين التينة مع وزير الخارجية جبران باسيل والذي افضى الى توافق على ملف النفط والغاز من دون ان يعرف كيف وفي غياب وزير الطاقة.


===========================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ام تي في"

شيء ما يحصل على الصعيد الرئاسي، فالاطراف السياسية كلها تتحرك في عدة اتجاهات وصولا الى توافق ما بالنسبة الى الملف الرئاسي، اخر ما كشف على هذا الصعيد الاجتماع الذي انعقد بين النائب وليد جنبلاط والدكتور سمير جعجع في دارة النائب نعمة طعمة، وفي المعلومات ان وجهات النظر بين الفريقين كانت متطابقة الى حد بعيد رئاسيا، ولا سيما ان الطرفين توافقا على ان استمرار الفراغ الرئاسي قد يؤدي الى تطيير البلد.

امنيا، استمرار سيل الاشاعات عن اعمال ارهابية محتملة دفع قيادة الجيش الى اصدار بيان دعت فيه المواطنين الى عدم الاخذ بالشائعات، كما اهابت بوسائل الاعلام توخي الدقة والموضوعية.

اما اقتصاديا، فبشرى سارة طال انتظارها سنوات، فمن عين التينة خرج اليوم الدخان الابيض، اذ اتفقت حركة امل اخيرا مع التيار الوطني الحر على استخراج النفط والغاز من البحر، فهل هذا الاتفاق بين الطرفين المتخاصمين في معظم الاحيان هو ذو بعد اقتصادي فقط ام ان له ارتدادات سياسية لا بد وان تظهر؟


=============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "الجديد"

دارت الأرض حول شمس مواقفه من أصقاع فلسطين إلى قاع لبنان .. من أمة وضعت كل جهودها في جهاد مدمر .. إلى حروب فتتت المدن وكانت كفيلة تحرير فلسطين عشْر مرات. وفي يوم القدس العالمي .. ليس هناك من جهة عربية تتذكر قدسها ومقدساتها سواه ..بعدما فتحت دول عربية الأبواب مع إسرائيل وصولا إلى محاولة تقديمها كصديق ...

وإذا كان الاحتفال المركزي بيوم القدس قد ألغي. فإن المواقف التي تسبب هلعا لإسرائيل لم تلغ. بل أضاف اليها الأمين العام لحزب الله جرعة قلق زائدة عندما قال للعدو. إننا نمتلك معلومات جديدة عن إمكانات إسرائيل وبحجم هائل. قائلا للإسرائيليين عن تهديداتهم : " أنتو صرتوا بتكتروا حكي ".. عين على قدس .. وأشفار عيون على القاع وأمن البقاع الذي قدمه نصرالله على صورة الحماية .من دون تفرقة بين بلدة وبلدة .. حي وحي . وقال إن الاستهداف كان للقاع البلدة المسيحية وإن انتحارييها جاؤوا من جرود عرسال. وفي فترة وجيزة سوف يكتشف من هو المدبر والمشغل للانتحاريين بحيث أرسلهم إلى القاع عن سابق تصيميم وإصرار..

وأعطى نصرالله مبررات للحرب الاستباقية على الإرهاب التي لولاها لهاجم الانتحاريون كل لبنان. لكنه قال إن الوضع الأمني في لبنان اليوم ممسوك وأفضل بكثير منه في دول العالم الثالث بالحد الأدنى. فلا داعي إلى التهويل والخوف. ولن نسمح لأحد بأن يدفع أهل القرى إلى الهجرة. وهذا وعد الله .. ..


============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المستقبل"

اللبنانيون لا يزالون تحت هاجس الخوف من موجة الانتحاريين التي ضربت في القاع البقاعية، بالتزامن مع موجة من الإشاعات والحرب النفسية، التي دعت قيادة الجيش إلى عدم الأخذ بها، مهيبة بوسائل الإعلام توخي الدقة والموضوعية، في نشر أي معلومات تتصل بالأمن.

سياسيا، سجل اليوم من عين التينة، إعلان التوافق بين أمل والتيار الوطني الحر، بشأن إستخراج النفط والغاز من البحر. فبعد إجتماع ضم رئيس مجلس النواب نبيه بري، الى وزيري الخارجية جبران باسيل، والمالية علي حسن خليل، أعلن الوزير خليل أنه بعد نقاش تميز بالايجابية والانفتاح، جرى التوافق الذي يفتح المجال أمام إقرار المراسيم المتعلقة بملف النفط. وطالب الطرفان رئيس الحكومة تمام سلام بوضع المرسومين 2 النفطيين على جدول أعمال مجلس الوزراء.

واليوم أيضا، كشف وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق عن عملية تزوير كبيرة تحصل في أحد مراكز المعاينة الميكانيكية، مؤكدا أن المهرجانات السياحية لن تلغى، لأن اللبنانيين أقوى من كل محاولات الترهيب.


=============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المنار"


لانها اصل الحكاية، بقيت بيومها اصل الرسالة التي يحملها كل عربي واسلامي وشريف ضد كل ظالم ومعتد ولئيم، هي القدس التي ما زالت القبلة الاولى والقضية الاسمى، في يومها اطل سيد المقاومة السيد حسن نصرالله مرددا صدى الملايين التي ملأت الشوارع والساحات نصرة للاقصى والمقدسات، مشت الطريق الوحيد المتاح الى النصر المبين كما قال اي المقاومة والصمود التي اوصى بها الشعب الفلسطيني المظلوم، اطل على الامة المشظاة بين غائب ومطبع ومتماه مع عدو صهيوني في شتى الخيارات، سأل عن المال والجهد المبذولين في كل الجبهات المسخرين لقتل اطفال اليمن وتشريد العراقيين والسوريين، سأل عن رعب الاسرائيلي من هزيمة داعش في سوريا، وحضور المعارضة السوريا في مؤتمر هرسيليا.

لبنان النازف من قاعه الى كل جهاته بفعل الارهاب لم يغب عن الخطاب، ترك سماحته للايام الكشف عمن يدير ويشغل الارهابيين والانتحاريين الذين ارسلوا الى القاع عن سابق اصرار وتصميم، ومن يغطي هؤلاء سياسيا ويسهل بطريقة او بأخرى وصولهم من جرود عرسال للتفجير في القاع او في اي مكان، وبعد الطمأنة بأن الوضع الامني لا زال ممسوكاً في لبنان، اكد لاهل القاع انهم كأهل الهرمل، لن نسمح بأن يتعرض لكم اي احد بسوء او ان تتعرضوا للتهجير تحت اي سبب اكد الامين العام، اما الحاجة اليوم و كل يوم فلاستراتجية وطنية رسمية لمكافحة الارهاب.

تباشير مكافحة الواقع السياسي المأزوم بانت من عين التينة، لقاء بين الرئيس نبيه بري والوزير جبران باسيل بحضور الوزير علي حسن خليل اخترق جميع البلوكات السياسية والنفطية وحرك مراسيم النفط نحو اللجنة الوزارية ثم الجلسات الحكومية.


============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ان بي ان"

ضخ لقاء عين التنية بين الرئيس نبيه بري والوزير جبران باسيل بحضور الوزير علي حسن خليل جرعة من التفاؤل في ملف استخراج الثروة النفطية البحرية وطفى التوافق بين الجانبين على ما عداه بعد نقاش مستفيض وايجابي ومنفتح وحرص من الرئيس بري على لعب دور صمام التنفيث وبالتالي عدم الخروج من الاجتماع من دون اتفاق وتوافق يفتح المجال امام اقرار المراسيم التطبيقية المتعلقة بهذا الملف والانطلاق بورشة عمل وطنية تحفظ الحق اللبناني حرصا من الجانبين في حركة امل والتيار الوطني الحر على المصلحة العليا في مواجهة العدو الاسرائيلي الذي بدأ العمل لقرصنة هذه الثروة.

بقعة التوافق التي توسعت نفطيا تنتظر دعوة الرئيس تمام سلام للجنة الوزارية المعنية ولاحقا ادراج الملف على جدول اعمال مجلس الوزراء لاقرار المراسيم وهو الذي لطالما انتظر هذا التوافق.

وعشية العيد نفت قيادة الجيش ما نقلته بعض وسائل الاعلام من روايات غير دقيقة عن احداث امنية حصلت او ستحصل داعية المواطنين الى عدم الاخذ بالشائعات.

وعلى المستوى الامني ايضا دعا السيد حسن نصرالله في يوم القدس العالمي اللبنانيين الى عدم الهلع والثقة بقدرة الاجهزة الامنية منوها بجهد الجيش وبالحرب الاستباقية التي منعت داعش من مهاجمة كل لبنان، لافتا الى ان المطلوب استراتيجية وطنية رسمية لمكافحة الارهاب.

بعد اعتذار واتصال عادت الحرارة الى العلاقات الروسية التركية التي وصلت اليوم الى حد القراءة في كتاب واحد في ما يتعلق بتصنيف التنظيمات الارهابية في سوريا وانسحاب المعارضة الوطنية من المناطق الخاضعة لنفوذ الارهابيين واستئناف الاجتماعات الثنائية المشتركة الخاصة بمكافحة الارهاب بما في ذلك الاتصالات بين الجيشين.


=============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "او تي في"

بين الأبيض والأسود مرت أخبار هذا النهار وأحداثه... في الأمن، كان كلام السيد حسن نصرالله قاتما في جزء منه، حيث أعاد التذكير بالطبيعة الوحشية والإجرامية لداعش وأمثالها... لكن كلامه صار أكثر بياضا، حين طمأن إلى أن الأوضاع الأمنية والعسكرية ممسوكة ومتماسكة... على عكس ما أوحته فوضى التصريحات والتسريبات واستعراضات بعض الأجهزة في الأيام الماضية... وفي السياسة، كانت ثنائية الأسود والبيض حاضرة في عين التينة. فرئيس المجلس بدأ نهاره بكلام تحذيري عما سماه ضرورة الحل قبل موعد تشرين... لكن ظهيرته حملت خبرا أبيض، تمثل في الاعلان عن اعادة اكتشاف غاز لبنان، بعد اجتماع بري وباسيل بحضور وزير المال، وبعد ثلاثة أعوام وثلاثة أشهر من التأخير... خبر أبيض بالتأكيد، على قاعدة أن يستخرج الغاز متأخرا خير من ألا يستخرج أبدا... لكن الأهم أن اتفاق الغاز ليس معزولا، بل مفتوح على ملفات أخرى كثيرة، من الإنماء إلى السياسة، ومن البحر إلى البر... الأبيض والأسود سيطرا أيضا على حصيلة العمل الحكومي اليوم أيضا... في جونيه مشروع لإنقاذ الناس من معتقل الطريق الساحلية... لكن بعد أربعة أعوام، وبكلفة مئة مليون دولار، كل ذلك من أجل رفع مخالفات يحميها فاسدون أقوى من الدولة والقانون... وفي الداخلية تهريبة غير قانونية بعد منتصف الليل أطاحت بسبعين عميدا وبالأنظمة وبسلك قوى الأمن... كل الأخبار تتردد إذن بين الأسود والأبيض... لكن رجلا يصدق كل الناس كلامه، ويدركون أنه أسود على أبيض. فلنبدأ بما كشفه، مع خطاب أمين عام حزب الله، السيد حسن نصرالله، ضمن نشرة الـ OTV.

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

22-11-2017 22:52 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 22/11/2017 21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017
12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017
الطقس