hit counter script

أخبار محليّة

جعجع: يجب أن نكمل مسيرتنا ضد الارهاب وان نستمر في مكافحة المخدرات

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٦ - 18:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلقت مصلحة الطلاب في حزب "القوات اللبنانية"، برعاية وحضور رئيس الحزب سمير جعجع وبمشاركة فارس الأغنية العربية الفنان عاصي الحلاني وفي إطار استكمال حملتها ضد مكافحة المخدرات، أغنية "قرارك طبيب" ودعاية التوعية الخاصة بها خلال احتفال أقيم في مقر عام الحزب في معراب.

حضر الاحتفال النائب جوزف المعلوف، الوزير السابق جو سركيس، الأمين العام في الحزب الدكتور فادي سعد، الأمين المساعد لشؤون الإدارة المحامي فادي ظريفة، الامين العام المساعد لشؤون المصالح في الحزب الدكتور غسان يارد، العميد فؤاد الخوري من مكتب مكافحة المخدرات، الشاعر نزار فرنسيس، الموزع الموسيقي جان - ماري رياشي، رئيس جمعية "سعادة السماء" الأب مجدي العلاوي، رئيسة جمعية CHANCE "فرصة للحياة" ديامان جعجع، وحشد من الاعلاميين ومصلحة الطلاب.

بعد النشيدين اللبناني والقواتي والوقوف دقيقة صمت عن أرواح شهداء القاع، تم إطلاق دعاية التوعية لحملة مكافحة المخدرات، ثم تحدث جعجع فقال: "في خضم كل ما يحصل من حولنا، أرى أن أفضل رد على الإرهاب هو أن نكمل طريقنا وما نقوم به بشكل طبيعي، فالارهاب فشل فشلا تاما في القاع، رغم سقوط خمسة شهداء بعد هجوم 8 انتحاريين انغماسيين. إن شعبنا بطل، ولذا يجب أن نكمل مسيرتنا في سياق حملتنا على الارهاب، ويجب ان نستمر في مكافحة المخدرات".

أضاف: "المخدرات ليست أقل ارهابا من الارهابيين، فتنظيم داعش مثلا موجود، ولكنه لن يبقى كذلك، وسيزول قريبا، بينما المخدرات موجودة دائما، وصراع البشرية مع المخدرات طويل جدا، ويجب ان نضع لهذه الآفة حدا".

وتابع: "إن المناسبة لها طعم خاص، إذ يحضر بيننا ثلاثة فنانين كبار هم: الفنان عاصي الحلاني، الشاعر نزار فرنسيس والموزع جان - ماري رياشي الذين قبلوا بالمساهمة في هذه الحملة ضد المخدرات، وفي هذه الحملة الانسانية التي هي مكسب كبير لنا وللأجيال الصاعدة، نحن نفتخر بأن لدينا فنانين يتمتعون بالوقت نفسه بصفتي الوطنية والانسانية".

وختم جعجع:" أعدكم بأننا مستمرون في حملة مكافحة المخدرات حتى النهاية".

من جهته، قال الحلاني: "لا شكر على واجب حين يكون العمل أهدافه إنسانية، فللأسف لبنان أصبح بيئة حاضنة لتجارة المخدرات وتعاطيها، وهذا هو العمل اللاانساني الذي يدمر شبابنا ومجتمعنا".

أضاف: "أنا لا أفصل الارهاب عن المخدرات، لا سيما أن معظم المنظمات الارهابية تمول من الإتجار بالمخدرات. إن تجار المخدرات يدمرون المجتمع، وبالتالي الوطن الذي يجب أن ننهض به في ظل الانقسامات التي نشهدها حاليا".

واستشهد بدراسة أجرتها الأمم المتحدة "تقدر حجم الأموال من صفقات تجارة المخدرات بحوالى 8 مليارات دولار، بينما ضررها على البشرية يصل الى 160 مليار دولار. وانطلاقا من هنا، قررت مساندة الانسان لتفادي ضرر المخدرات، ولا سيما تجنب ضررها على الشباب اللبناني".

وختم الحلاني: "أشكر مصلحة طلاب القوات اللبنانية التي أتاحت لي الفرصة لتقديم هذا العمل الانساني، كما أشكر ايضا الدكتور سمير جعجع الداعم لهذه الحملة ضد المخدرات، على أمل أن نبقى دائما في تعاون وتكاتف لننهض بوطننا".

وتجدر الإشارة الى أن الفنانة ماريتا الحلاني شاركت في Teaser الأغنية التي كتب كلماتها فرنسيس، ولحنها الحلاني، ووزعها رياشي. وقد جرى تصوير الTeaser تحت إشراف المخرج جوني عبدو في Palm Hotel في عين المريسة - بيروت.

وبدوره، ألقى رئيس مصلحة الطلاب في "القوات" جاد دميان كلمة قال فيها: "مرة من جديد، نلتقي اليوم لنستكمل قضية إنسانية جمعتنا، وهي مكافحة الادمان على المخدرات، هذه الآفة التي تضرب مجتمعنا اللبناني، وخصوصا صبايانا وشبابنا، هذه القضية التي اطلقها رئيس حزب القوات اللبنانية في يوم الطالب 2015، واستطاعت مصلحة الطلاب أن تضيء عليها من خلال مخيمات للطلاب الثانويين، ندوات وحملات داخل الجامعات، إضافة الى الحملات على الوسائل الاعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي. كما انه وبجهد كبير مع النائب جوزيف المعلوف، وبالتعاون مع الجمعيات المدنية التي تعنى بموضوع مكافحة المخدرات تبنى، ووقع تكتل القوات اللبنانية في 10 أيار الماضي خلال إحتفال في معراب على مشروع تعديل قانون المخدرات الحالي".

أضاف: "في يوم الطالب 2016، أعلنا أمامكم أن بالقريب العاجل ستكون هناك اضاءة جديدة على هذه القضية بطريقة محترفة وفنية، تظهر صورة الحزب العاصي، ليس فقط على الفساد السياسي والاداري، انما ايضا على الفساد الاجتماعي. ومن هنا، لا يمكنني إلا أن أشكر فارس الاغنية العربية الفنان الكبير عاصي الحلاني والشاعر المبدع نزار فرنسيس والموزع جان ماري رياشي والمخرج جوني عبدو على انسانيتهم غير المشروطة لانجاز هذا التعاون المشترك".

وتابع: "اليوم ومن خلال هذا العمل، نبرهن أهمية الايجابية بالتعاطي مع هذه القضية، واهمية تعزيز روح الخير على روح الشر. واليوم وبطريقة مختلفة نظهر للناس ان ارادة الحياة لا بد إلا وأن تنتصر على ارادة الشر. اليوم، صرخة جديدة لنقول لكل أب وام ولكل شاب وصبية: "نحنا حدك، ايدنا بإيدك تترجع تختار الحياة"، لأننا لا نريدك أن تغامر بعمرك، لأن أمرك يهمنا، وكل شي مطلوب منك هو أن يكون... قرارك طبيب".

واختتم الاحتفال بتقديم الدروع الى كل من الحلاني وفرنسيس ورياشي. ثم أقيم حفل كوكتيل بالمناسبة.

  • شارك الخبر