hit counter script

أخبار رياضية

رئيس اتحاد كرة القدم: فتحنا الباب أمام الأندية بشكل إختياري لتوقيع عقود مع اللاعبين اللبنانيين

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٦ - 17:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام رئيس نادي "العهد" تميم سليمان حفل سحور في منزله، على شرف رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر، حضره حشد كبير من الإعلاميين.

بداية القى سليمان كلمة إعتبر فيها أن "هكذا جلسات نقاشية تفيد كرة القدم اللبنانية بشكل كبير.

بدوره شكر حيدر صاحب الدعوة على هذه المبادرة وشكر الإعلاميين على حضورهم و مهنئا إياهم باليوم العالمي للصحافة الرياضية الذي يصادف يوم السبت"، داعيا إلى "التكاتف والتوحد تحت أي إطار يرونه مناسبا".

وعن موضوع التلاعب وتركيب المباريات، رفض حيدر أن "يكون على رأس لعبة فاسدة أو تحوم حولها شبهات الفساد، ولجان التحقيق التي تؤلف لمعالجة هكذا قضايا غير فعالة ولا تصل إلى نتيجة والحل الوحيد هو إتخاد إجراءات صارمة قد تصل إلى حد التوقيف على الشبهة دون إنتظار وجود أدلة واضحة خاصة أن جميع من يتعاطى بكرة القدم يعلم وجود شخصيات فاسدة لا تزال تعمل بكرة القدم، وهي معروفة بالأسماء.

أضاف: "حول قانون التوقيع الأبدي الذي أخذ وقتا طويلا من النقاش بين رئيس الاتحاد و الإعلاميين، فالاتحاد بدأ بالفعل بتغير هذا الواقع تدريجيا وبحلول تدريجية عن طريق السماح بمبدأ الإعارة للاعب اللبناني والأجنبي وفتح الباب أمام الأندية بشكل اختياري لتوقيع عقود مع اللاعبين اللبنانيين وتسجيلها بالاتحاد الا أن التجاوب مع هذا الأمر كان ضعيفا من قبل الأندية".

وأعلن أن "لا مانع عند الاتحاد من توسيع المروحة وإعتماد لاعب آسيوي بدلا من اللاعب الفلسطيني الذي يحق للاعب اشراكه في الدوري شرط أن يعود بمنفعة فنية على الأندية و الدوري، والاتحاد يعمل ضمن إمكانياته المتواضعة على تحضير المنتخب الأول لتصفيات كأس آسيا المقبلة وآمل أن يتحقق الإنجاز بالتأهل لأول مرة إلى هذه المسابقة القارية".

وحول تفعيل لجنة دعم المنتخبات قال حيدر أن "لجنة دعم المنتخبات كان لها الدور المهم وساهمت بإنجازات المنتخب، ودعا تميم سليمان لترأسها وإعادة تفعيلها".

وختم حيدر: "هذا اللقاء هو لطمأنة الجميع أن الوضع الإداري في الاتحاد أفضل مما يتصوره البعض والأكيد أفضل من الحقبات السابقة في الاتحاد". 

  • شارك الخبر