hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

شهيب: ما زال المتربصون بالبلد يحاولون جره الى النار الملتهبة في الجوار

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٦ - 17:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتفلت ثانوية مارون عبود في عاليه بتخريج طلابها للعام 2015-2016، برعاية رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب وليد جنبلاط ممثلا بوزير الزراعة أكرم شهيب، في حضور النائب فؤاد السعد، الدكتور ياسر القنطار ممثلا النائب طلال ارسلان، مدير عام تعاونية موظفي الدولة الدكتور يحيى خميس، طبيبة قضاء عاليه الدكتورة مهى الريس، رئيس بلدية عاليه وجدي مراد، مدير فرع الجامعة اللبنانية في عاليه الدكتور رمزي صعب، مستشار وزير التربية والتعليم العالي الدكتور خليل الطفيلي، رئيس الجامعة الحديثة للادارة والعلوم الدكتور حاتم علامي، مفوض التربية في الحزب التقدمي الاشتراكي المربي سمير خالد نجم، وكيل داخلية عاليه في التقدمي خضر الغضبان، رئيس رابطة التعليم الثانوي عبدو خاطر، رئيس جمعية تجار عاليه سمير شهيب ورؤساء بلديات ومدراء مدارس.

بداية تحدثت ست الكل ضو معرفة، ثم مديرة الثانوية الدكتورة سناء شهيب التي قالت: "اختيارنا لرعاية الزعيم وليد بك جنبلاط ليس عبثا فهو ابن كمال جنبلاط الذي كان المدماك الاساس في الثانوية، فهو من نادى بالتعليم الرسمي عنوانا لوطن سعيد. وتستمر الرسالة مع وليد بك جنبلاط حامل الامانة وصمام امان الوطن، واننا في ثانوية عاليه وكل الثانويات نصبو لبناء جيل مترفع عن الاحقاد والعصبيات، جيل ولاؤه للوطن".

أضافت: "نلتقي اليوم لنتوج طلابنا ونكافئهم على عملهم الدؤوب طلية ثلاثة اعوام في هذا الصرح التربوي الكبير، ولنكرم هيئة تربوية كفوءة تعمل بصمت ولكن بعزم رغم سلبها حقوقها، هيئة تسعى لرفع اسم الثانوية الرسمية عاليا".

من جهته، قال خاطر: "نعتذر إليكم لاننا أورثناكم وطنا بلا رئيس، ومجلسا نيابيا ممدا له، وحكومة على قاب قوسين من السقوط، وطنا لا حسيب فيه ولا رقيب، نأمل منكم ان تعيدوا لحمته ليصبح كما حلمنا وطن الارز لا وطن النفايات، وطن الهواء النظيف لا وطن رائحة الفساد تملأ اجواءه. لحاكمينا نقول: وعدتمونا وعالوعد يا كمون حتى تمخضت كل هذه الوعود عن سلسلة تحمل في طياتها انصافا للجميع ما عدا اساتذة التعليم الثانوي، فحرمتموهم موقعهم وحقوقهم. أهذا ما انتظره منكم اساتذة التعليم الثانوي الذين حافظوا في الايام السوداء على هذه الجوهرة ولا يزالون؟ أتريدون تدمير التعليم في لبنان من خلال ضرب موقع الاستاذ الثانوي وحقوقه؟".

بدوره، قال رئيس بلدية عاليه: "هناك ثلاثة امور بها يبقى الوطن، هي الجيش والمدرسة الرسمية والشعب الفقير والكادح، وعلى هؤلاء يجب المحافظة ليستمر لبنان".

أضاف: "أريد ان أطلب من وزير الداخلية السماح لنا بأن تكون المساعدة مباشرة بين المجلس البلدي وادارة الثانوية او المتوسطة الرسمية بهدف اجل تسهيل العمل وسرعة انجاز الاشغال والمساعدات التي تطلبها المدارس الرسمية".

وتابع: "خلال الاشهر القليلة المقبلة سترون ما سيحصل من اشغال في عاليه، وذلك سيتم بدعم من الوزير شهيب ووليد بك جنبلاط ومن الامير طلال ارسلان ومن كافة القوى السياسية. هناك مشاريع كبيرة بدأت، ومنها موقف السيارات والحديقة في رون بوان عاليه 5600 متر مربع التي اصبحت مملوكة من البلدية".

وأعلن أن "البلدية ستقدم للاوائل في الامتحانات الرسمية مليون ليرة ليتابعوا تعليمهم في الجامعة اللبنانية".

أما شهيب فاستهل كلامه بالتوجه الى خاطر قائلا: "بالتأكيد نحن لسنا من حاكميكم، وبإخلاص نقول إننا من داعميكم في كل الامور".

أضاف: "بداية انقل اليكم تحيات وتهئنة الزعيم الوطني وليد جنبلاط الذي شرفني بتثميله بينكم متمنيا للاعزاء الطلاب النجاح والتألق في دراستهم الجامعية ومسيرتهم الحياتية ولاهاليهم الذين واكبوا اجتهادهم وسهرهم بدعم واختضان كاملين".

وتابع: "موكب جديد يطل على الحياة الجامعية مثقل بالجنى العلمي والخلقي الذي حصله في ثانوية مارون عبود. هذه الثانوية العريقة عراقة الذي تحمل اسمه والرائدة في حقل التربية والتعليم، والمنتصبة في قلب مدينة عاليه مشعلا من معرفة وهداية يشرق في عقول الدارسين".

وأكد ان "النتائج التي تحققها ثانوية مارون عبود وغيرها من الثانويات والمدارس الرسمية تعيد الامل بنهضة التعليم الرسمي من جديد". وقال: "هذا التعليم الذي تراجع كما ونوعا في السنوات الاخيرة نتيجة غياب السياسة الرسمية الداعمة والراعية وسيطرة مدارس الطوائف وانتشارها بشكل واسع، فيما لبنان يحتاج الى المدرسة الرسمية، توحد بين ابنائه بمناهجها الموحدة وكتاب تاريخها الواحد وتربيتها الواحدة كي يعود لهذا الوطن تماسكه الاجتماعي ووحدته الوطنية، فيقطع الطريق على دعاة الفتنة ومحترفي التبعية واصحاب الاجندات الخارجية التي لا تقيم اي وزن للبنان وأمنه واقتصاده ووحدته واستقراره. كفانا انتظارا للحلول الخارجية فيما نحن نكتوي باللهيب المحيط بنا من كل جانب ولنعمل على اعادة الروح للمؤسسات بدءا من رئاسة الجمهورية".

أضاف: "رغم شعار النأي بالنفس الذي رفعته الحكومة السابقة وتبنته حكومتنا ما زال المتربصون بهذا البلد يحاولون جره الى اتون النار الملتهبة في الجوار، وكان ما حدث في القاع آخر هذه المحاولات والتي لن تكون الاخيرة".

وتابع: "إننا اذ ندعو اللبنانيين الى تناسي خلافاتهم ومصالحهم والتوحد في وجه الخطر الداهم حتى لا يفقدوا وطنهم في لعبة الامم، نعلق آمالنا الكبيرة عليكم ايها الطلاب الاحباء لتكونوا حجر الاساس للبنان الجديد، لبنان العلمانية والديموقراطية والعدالة والمساواة بعيدا عن الطائفية والمذهبية وكل اشكال التبعية والانقسام".

وختم: "بكم الرجاء، وعليكم الاعتماد، ولن تخيبوا آمالنا الوطنية بكم، انتم الغد الواعد وكلنا ثقة بالغد الاتي على ايديكم".

بعد ذلك، سلم شهيب ومراد وخاطر ومديرة الثانوية الشهادات لطلاب.
 

  • شارك الخبر