hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

هيئة الاغاثة قدمت مساعدات مالية الى 185 عائلة نازحة من الطفيل

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٦ - 16:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قدمت الهيئة العليا للاغاثة مساعدات مالية الى 185 عائلة نازحة من بلدة الطفيل اللبنانية، في مبنى الهيئة العليا في ستاركو، بالتنسيق مع مختار البلدة الطفيل علي السوم ولجنة من الاهالي، في اطار متابعة الاوضاع الانسانية لأهالي البلدة الذين اجبرتهم الحرب السورية على النزوح.

وأشرف الامين العام للهيئة اللواء الركن محمد خير منذ الصباح على توزيع المساعدة المالية، واستقبل النائب جمال الجراح الذي قال: "الجميع يعرف ان أهالي الطفيل هجروا من بلدتهم على اساس وقت قصير جدا الى حين انتهاء معارك القلمون. ولكن للأسف ما زالوا منذ عامين خارج قريتهم، وبيوتهم تعرضت للتخريب والنهب والسرقة وهم الآن نازحون ومشردون في البقاع وبيروت والدامور".

أضاف: "جاءت مبادرة الهيئة العليا للاغاثة الوقوف الى جانبهم ومساعدتهم قدر الامكانات المتوافرة بدعم من دولة الرئيس تمام سلام بالوقوف الى جانبهم بالحد الادنى ومساعدتهم على الاستمرار في حياتهم حتى يحل موضوع بلدة الطفيل، وهذا حق لهم وعلى الدولة اللبنانية ارجاعهم الى قراهم وتعويض خسائرهم".

وشكر "للواء الركن خير الذي وقف دائما الى جانب أهالي الطفيل وكل الناس الذين في حاجة الى مساعدة والمبادرة والعمل بكل جدية مع دولة الرئيس تمام سلام لمحاولة تعويض هؤلاء الناس".

  • شارك الخبر