hit counter script

أخبار محليّة

عراجي: ضبط الحدود يحتاج الى أجهزة مراقبة متطورة

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٦ - 16:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أوضح عضو كتلة "المستقبل" النائب عاصم عراجي أن الحدود الشرقية تمتدّ على طول نحو 750 كلم2، وبالتالي تحتاج الى أجهزة متطورة من أجل مراقبتها، الأمر الذي يخفّف من الدخول السوري، مشيراً الى أنه يتم الحديث عن مساعدات بريطانية في هذا المجال.
وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، لفت عراجي الى أن ملف النازحين يجب أن يعالج بشكل كامل دون تجزئة، مشدداً على أهمية إخضاع المخيمات الى المراقبة الفعلية، منوّهاً بعمليات الدهم التي يقوم بها الجيش اللبناني بشكل متواصل. ودعا الحكومة الى دعم الجيش المنتشر على الحدود من خلال شراء المعدات المتطورة وتوفير الأجهزة والأبراج اللازمة للمراقبة.
على صعيد آخر، رحب باللقاء الذي جمع الدكتور سمير جعجع والرئيس سعد الحريري الذي جاء بعد سلسلة من الاتصالات معتبراً أن الحوار ووضع كل الملفات على طاولة النقاش يؤدي للوصول الى حلّ لمعالجة الخلافات الموجودة بين الطرفين، معتبراً ان الوصول الى معالجة فعلية يحتاج الى عدّة لقاءات.
وشدّد أنه على المستوى الشخصي لا خلاف إطلاقاً بين الحريري وجعجع، بل هناك إختلاف في وجهات النظر لا سيما بالنسبة الى الملف الرئاسي، لكن في المقابل هناك توافق حول قانون الإنتخابات من خلال الإقتراح المختلط التي تقدّمت به أحزاب "القوات" و"المستقبل" و"الإشتراكي".
 

  • شارك الخبر