hit counter script

أخبار محليّة

شريفة: لعدم اغفال العين عن الامن وتقديم الدعم للجيش

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٦ - 15:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى الامين العام للاوقاف في المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ حسن شريفة، في خطبة الجمعة التي ألقاها في مسجد الصفا في بيروت ان "المطلوب اليوم عدم إشغال الجيش والقوى الامنية عن ملاحقة الجماعات التكفيرية والشبكات الارهابية وايجاد المناخ الذي يساعد هذه القوى على القيام بواجبها الأمني لحماية بلدنا من مخططات الارهابيين عبر المتابعة الدقيقة التي تستلزم هدوءا وروية سياسية من كل الاطراف لأن الارهاب لا يفرق من لبناني وآخر او بين مسلم ومسيحي، وهذا ما رأيناه في القاع وقبلها في الضاحية الجنوبية والهرمل".

واعتبر ان "ما كشفه الجيش من مخططات لضرب اماكن مزدحمة بالمواطنين يأخذنا الى اعتبار ان الارهابي اذا غابت انظارنا عنه فإنه سيستغل اللحظة المناسبة لضرب امننا واستقرارنا، ولهذا المطلوب اليوم عدم اغفال العين عن الامن ووضعه في اولويات سلم اهتمام المسؤولين السياسيين الذين عليهم ان يقدموا الدعم الى الجيش ويسعوا الى تسليحه حتى يستطيع المواجهة".

وأكد ان "تفعيل عمل المؤوسسات مطلوب اليوم أكثر من اي وقت مضى لأن مسؤولية الدولة ان تقف بأجهزتها الحكومية والتشريعية الى جانب المواطن وتقدم اليه ما يحتاج اليه من حلول سياسية عبر انتخاب رئيس للجمهورية واقرار قانون انتخاب وعبر الاقتصاد كي يكون قادرا على تحمل اعباء معيشته وعلى الوقوف في مواجهة من يريد ضرب امن لبنان واستقراره".

واضاف:"تأتي الدعوة الى التعجيل في ايجاد الحلول لكل الازمات لأن المواطن لم يعد يستطيع تحمل المشاكل السياسية التي تكون سببال في اغراقه في الازمات الاقتصادية ولا تساعد على مواجهة التطرف والفتنة والتكفيريين ومخططاتهم الارهابية".

وخلص الى "دعوة الجميع في هذا البلد ليتقوا الله ويبتعدوا عن كل ما من شأنه ان يبقى المواطن في هذا البلد في حال متوترة وان يستمعوا الى صوت الرئيس نبيه بري صوت الوطن وضميره لانقاذ هذا الوطن".  

  • شارك الخبر