hit counter script

أخبار محليّة

بالصور: كنعان الذي لا ينام يجول على بلديات المتن... ويدعو الى دعم الجيش

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٦ - 15:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكد امين سر تكتل التغيير والاصلاح النائب ابراهيم كنعان ان الورشة الانمائية في المتن الشمالي، ساحلا ووسطا وجردا، ستستمر وتتفعل وان الحقوق ستصل الى اصحابها.

كلام كنعان جاء خلال جولة في الفنار، بدعوة من رئيس المجلس البلدي جورج سلامة، شملت المشاريع الانمائية التي هي في طور التنفيذ في البلدة، ولمتابعة المشاريع التي ستنفذ.

وشارك في الجولة التي بدأت من مقر المجلس البلدي، اعضاء المجلس البلدي والمختار زيدان عون، ومنسق هيئة قضاء المتن هشام كنج واعضاء الهيئة.

وعقب الجولة كان غداء اقامه سلامة على شرف كنعان بحضور رئيس بلدية الجديدة البوشرية السد انطوان جبارة ورئيس بلدية عين سعادة انطوان بو عون وكاهن رعية السيدة الفنار الاب كميل افرام، والاب شربل سلامة، والقاضي انطوان صغبيني، وجان ابو جودة، ومنسق لجنة الرياضة في التيار الوطني الحر جهاد سلامة.

وقال كنعان في كلمته" نجتمع اليوم بعدما طوينا الانتخابات البلدية في الفنار وفي كل المتن، والتعاون مطلوب نيابيا وبلديا لتنطلق عجلة المشاريع ويستكمل ما بدأ منها".

اضاف " بعدما قال الناخبون كلمتهم في صناديق الاقتراع، فعلى المجالس البلدية ان تكون للجميع، لمن صوت لها ومن صوت ضدها، وان تتضافر الجهود لتنفيذ ما يصبو اليه المواطنون، وما تحتاج اليه البلدات".

واشار كنعان الى ان مشروع الصرف الصحي الذي نفذ في بلدات المتن بنسبة خمسين في المئة سيستكمل في المرحلة المقبلة، وان مشاريع التعبيد ستستكمل بدروها بعدما فك اسر الاعتمادات للمتن وجبل لبنان في جلسة مجلس الوزراء الاخيرة. كما سيتم تعبيد الوادي الصناعي في وقت قريب".

اضاف كنعان " الى جانب الانماء، تحضر مسألة النازحين السوريين التي ليست بالملف السهل. وقد شهدنا ما حصل في بلدة القاع التي جسدت نموذجا في الصمود والتمسك بالارض، ولولا الشهداء الخمسة الذين فدوا لبنان، لربما كانت الخسارة اكبر في ظل الهجمات الانتحارية".

وتابع: " ما حصل يحتم علينا مطالبة الحكومة بدعم الجيش الذي هو العماد الاول للاستقرار وحماية الحدود، وللقيام بمهمته كاملة على الحدود اللبنانية. والمخيمات ومشاريع القاع وسواها يجب ان تخضع لسلطة الدولة".

وكانت كلمة لرئيس البلدية شكر فيها كنعان على جهوده واصفا اياه بالنائب الذي لا ينام انمائيا وتشريعيا ورقابيا، منوها بما تحقق على صعيد المصالحة المسيحية من خلال جهوده ورئيس جهاز التواصل والاعلام في القوات اللبنانية ملحم الرياشي.

 

 

 

 

  • شارك الخبر