hit counter script

أخبار محليّة

الراعي زار رعية مار اغناطيوس في اوهايو

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٦ - 13:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي رعية مار إغناطيوس الانطاكي في دايتن - أوهايو، في محطة ثانية الى ابرشية سيدة لبنان في لوس أنجلس، بعد ديترويت.

واستقبل ابناء الرعية اول بطريرك يزورها، يتقدمهم كاهنها الخوري غي سركيس واعضاء المجلس الراعوي الذين التقاهم الراعي فور وصوله واستمع منهم الى اوضاع الرعية والى نشاطاتها وتطلعاتها المستقبلية.

ثم التقى الراعي ابناء الرعية في صالون الكنيسة قبل ان يترأس الذبيحة الالهية التي عاونه فيها راعي الابرشية المطران الياس عبدالله زيدان والنائب البطريركي العام المطران بولس الصياح وكاهن الرعية مع لفيف من الكهنة، في حضور حشد من ابناء الرعية الى جانب عدد من المسؤولين الاميركيين يتقدمهم ابن المدينة، النائب في الكونغرس الاميركي مايك تورنر Mike Turner رئيس المجموعة البرلمانية لحلف شمال الاطلسي وعضو لجنة القوات المسلحة والاستخبارات.

وفي عظته بعنوان: "تحنن يسوع على الجموع" (متى 9،36)، تحدث الراعي عن الرسل الاثني عشر في يوم عيدهم، وقال: "نحتفل اليوم بعيد الرسل الاثني عشر الذين اختارهم الرب يسوع بنفسه من اجل خدمة مميزة. ففي رسالته الى الرومانيين يصف القديس بولس انتقال رسالة الخلاص: "كيف يؤمنون بمن لم يسمعوا به؟ كيف يسمعون بلا مبشر؟ كيف يبشرون ان لم يرسلوا؟"
هناك علاقة وثيقة بين الايمان والتبشير. فالرسل هم اشخاص ارسلوا من الرب لإعلان البشرى السارة لجميع الناس. هذا كان دور الرسل: ان يبشروا وان يقودوا الناس الى الله.
اذا نظرنا الى الرسل الذين اختارهم يسوع، نجد انهم كانوا اناسا عاديين. فهم لم يكونوا الاذكى ولا الاغنى ولا الاقوى ولا حتى الاكثر تدينا من بين الناس. لكنهم قاموا برسالة عظيمة. فالله اختار الضعيف ليهزم القوي، البسيط ليخزي المتعلمين والمهمشين ليتحدى الاسياد. اجل لقد نظر المسيح الى ابعد من قدراتهم البشرية. فقد عمل من خلالهم والنتائج كانت مذهلة".

أضاف: "نحن مدعوون بالمعمودية والتثبيت لنشهد لله. مدعوون الى حمل رسالة المسيح والرسل، والى ان نكون رسل الانجيل، البشرى السارة. نحن مدعوون لنعمل الفرق في عالمنا، لنكون صانعي سلام في عالم تلفه الحروب والاحقاد. نحن مدعوون كما يدعونا البابا فرنسيس للذهاب الى الشعوب التي تعيش على هامش المجتمع. فلنكن رسلا وخداما امناء لدعوتنا.
أجل، نحن مرسلون، ويسوع يدعونا اليوم. فنحن كبطرس نفتقد للايمان احيانا. كيعقوب ويوحنا قد نتصرف بأنانية احيانا، حيث نريد الجميع وكل شيء في خدمتنا. مثل متى، جابي الضرائب، قد لا يشرفنا ماضينا احيانا. مثل توما قد لا نؤمن بدون اثبات. اذا الرسل، وبقدراتهم المحدودة قاموا بالكثير من اجل الكنيسة وهذا ما يقوي ثقتنا بها".

ودعا الراعي اللبنانيين الى "تسجيل وقوعاتهم الشخصية في سجلات الاحوال الشخصية اللبنانية، والعمل على استعادة الجنسية اللبنانية لمن فقدها"، منوها بعمل البعثات الدبلوماسية اللبنانية وبنشاط المؤسسة المارونية للانتشار في هذا الاطار.

وختم مصليا: "ايها الرب، ارسل الى شرقنا الحبيب المعذب رسلا يغيرون وجه الارض، ولتكن صلاة الرسل وشفاعتهم معنا".

في ختام القداس، ألقى راعي الابرشية كلمة ترحيب وشكر، وصف فيها زيارة الراعي بـ"التاريخية التي تنعش وتعزز الرعايا والمؤمنين"، لافتا الى ان "البطريرك الراعي هو اول بطريرك يزور رعايا المنطقة وهذا يدل على التزامه بعيش شعاره "شركة ومحبة" مع ابناء كنيسته وابرشياتها واساقفتها ورعاياها وكهنتها".

ولمناسبة زيارة البطريرك الماروني الى ولاية اوهايو أعلن رئيس مقاطعة Montgomery, Ohio، قراره مع مجلس المقاطعة، تكريم الراعي كضيف شرف على المحافظة، نظرا "لقيامه في الولايات المتحدة الاميركية وغيرها، بالسعي من اجل المحافظة على الحضور المسيحي في الشرق الاوسط ولفت نظر الاسرة الدولية الى هذا الامر، وكونه صوت الذين لا صوت لهم".

ومساء غادر الراعي رعية مار اغناطيوس الانطاكي في دايتن، متوجها الى رعية مار انطونيوس في سينسيناتي.  

  • شارك الخبر