hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

"التضليل الاعلامي في الشغور الرئاسي" عنوان كتاب ليليان قربان

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٦ - 12:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أصدرت الزميلة ليليان الحاج قربان عقل كتابها بعنوان "التضليل الاعلامي في الشغور الرئاسي اللبناني".

يأتي الكتاب في 96 صفحة من القطع الوسط، يعرض للتضليل الاعلامي الذي قد تلجأ إليه المواقع الاخبارية ولا سيما الحزبية منها في موضوع الشغور الرئاسي، الأزمة التي لا تزال عرضة لتأويلات وتفسيرات دستورية طويلة.

استند الكتاب على رسالة الماستر البحثي في علوم الاعلام والاتصال الذي تناول التعريف بالتضليل الاعلامي، تقنياته، تاريخه وطرق تلمسه، وصولا إلى دراسة حال الشغور الرئاسي عبر رصد عناوينه في المواقع الالكترونية الحزبية، خلال فترة شهرين، وقد اعتمدت الكاتبة موقع "الوكالة الوطنية للاعلام لكونها تمثل الموقع الرسمي للدولة وهي على مسافة واحدة من جميع القوى السياسية المتناحرة حول أزمة الشغور".

وسألت الكاتبة في الختام:"هل يعي المسؤولون عن المواقع الاخبارية تأثيرات عناوينهم المصنعة أو المغيبة في إنتاج حال تشويش فكري؟"، لافتة إلى " الحاجة إلى المزيد من الأبحاث لمعرفة هذه التأثيرات على الحياة السياسية والاقتصادية في وطن يحتضر نربأ أن يرميه إعلامه بالرصاصة الأخيرة".

من جهة أخرى، توقع الزميلة عقل كتابها، برعاية وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب، السادسة من مساء يوم الأحد في 17 الحالي، في دار البلدية في ضهور الشوير.

  • شارك الخبر