hit counter script

أخبار محليّة

فريد هيكل الخازن: توسعة اوتستراد جونية كمن يصوم قبل أن يفطر على بصلة

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٦ - 08:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكّد النائب والوزير السابق فريد هيكل الخازن خلال مقابلة أجرتها معه محطة الـ"أم تي في"، أن مشروع توسعة أوتستراد جونيه هو مجرّد " تنفيسة" في ظلّ وجود خيارات عديدة للمشكلة مشدّداً أن أهالي كسروان لا يقبلون منّة من أحد لأن الأوتستراد هو لكل لبنان وليس لكسروان وحدها.
أضاف: مشروع توسعة الأوتستراد يشبه من يصوم قبل أن يفطر على بصلة، وهو لا يشكّل حلاً نهائياً، والحلول من أيام الرئيس رفيق الحريري متعددة،منها الأوتستراد على طبقتين، ومنها نفق داخل الجبل على غرار النفق الذي يربط مدينَتي نيس وموناكو الفرنسيّتين وهو الأفضل، خصوصاً أن هناك شركات جاهزة لإلتزام مثل هذا المشروع على قاعدة BOT .
وقال الخازن: إن المشروع كما هو مطروح سيتطلب تنفيذ إستملاكات والإستملاكات تسبب أضراراً بالغة للناس،ونحن نقول اننا موافقون على المشروع لأن المنطقة اختنقت، ولكن بالتأكيد ليس هذا هو الحلّ النموذجي.
وختم الخازن معتبراً أننا سنسمّي كسروان من الآن وصاعداً منطقة المحرومين لأنها مهمَلَة منذ اثني عشرة سنة، تسعون بالمئة من طرقات كسروان غير صالحة للسير،أولاد كسروان يتنشقون التلوّث في الذوق فيما الكهرباء مقطوعة،سدّ شبروح موجود فيما المياه مقطوعة،البحر موجود ولا ميناء سياحي ينهض بالحركة السياحية والاقتصادية ،وبالتالي يجب أن تنمو حركة مطلبية جدية من أجل كسروان.

  • شارك الخبر