hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

ليبيا... حكومة الوفاق تستبعد 4 وزراء

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٦ - 08:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، الجمعة، استبعاد عدد من الوزراء في الحكومة التي يرأسها فايز السراج، وفقا لمصادر "سكاي نيوز عربية"، بعد أن هددوا بتقديم استقالاتهم.
وأكد بيان للمجلس الرئاسي إقالة كل من وزير العدل ووزير الاقتصاد والصناعة ووزير المالية ووزير الدولة لشؤون المصالحة.

وذكرت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطنية أعلن توقيف مهام الوزراء الأربعة التابعين للمنطقة الشرقية بسبب اشتراطهم في اجتماع سابق أن تحظى الحكومة بثقة البرلمان لمواصلة مهامهم فيها، بحسب ما ينص عليه الاتفاق السياسي.

واعتبر المجلس الرئاسي هؤلاء الوزراء قدموا استقالاتهم ووافق عليها مع أنها لم تقدم رسميا، بل كانت شرطا لم يحدد له سقف زمني.

وفي وقت سابق، أصدر عدد من أعضاء المجلس الرئاسي في حكومة الوفاق الليبية بيانا هددوا فيه بتقديم استقالات جماعية، بسبب ما سموه إخفاقات رئيس الحكومة فايز السراج وأمهلوه أسبوعا لتنفيذ مطالبهم.

وقال أعضاء في المجلس الرئاسي في البيان إن المجلس فشل في اتخاذ خطوات لوقف إطلاق النار، وعدم اعتراضه على القصف الجوي لدرنة، كما اتهموا السراج بالسماح بعودة عناصر من النظام السابق، وعدم بذل أي مجهود لحل أزمات البلاد.

ميدانيا، أفادت مصادرنا في ليبيا بأن ميليشيات فجر ليبيا سلمت معسكر اليرموك بضاحية صلاح الدين جنوبي العاصمة طرابلس، إلى مرشح وزارة الدفاع الليبية المهدي البرغثي.

وأضافت المصادر أن المعسكر سيكون مقرا لوزارة الدفاع التابعة للمجلس الرئاسي .
"سكاي نيوز" 

  • شارك الخبر