hit counter script
شريط الأحداث

فن وإعلام

إطلاق أغنية الأرض للجميع لتانيا قسيس بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للاعلام

الخميس ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 19:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلقت السوبرانو تانيا قسيس، بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للاعلام في بيروت، أغنية "الأرض للجميع"، خلال مؤتمر صحافي عقدته اليوم في Grand Cinemas - الأشرفية، ونظمته سينتيا سركيس بيروس، في حضور ممثل وزير السياحة ميشال فرعون النائب سيرج طورسركيسيان، وسفراء من أوروبا وأميركا اللاتينية واستراليا وكوريا الجنوبية، مديرة المراسم في وزارة الخارجية السفيرة ميرا ضاهر فيوليدس، مديرة مركز الأمم المتحدة للاعلام في بيروت مارغو الحلو، رئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين فؤاد زمكحل، وعدد من الفنانين من بينهم السي فرنيني، ميشال فاضل، يورغو شلهوب، ألين لحود، وآلف، وميشال ابو سليمان وسامي خياط.

واستهل المؤتمر بكلمة لطورسركيسيان شدد فيها على أن "إطلاق قسيس لأغنية بعنوان الأرض للجميع، هو دلالة على الانفتاح والالتقاء مع الآخر أي الانسان المضطهد والمعنف"، وقال: "إن تانيا قسيس تمثل لبنان بكل جدارة، وهي سفيرة أبدعت خارج لبنان، كما في لبنان بينما آخرون فشلوا".

وأشارت الحلو إلى أن "تعاون المركز مع السوبرانو تانيا قسيس جاء نتيجة دعمها المتواصل لقضايا السلام وانخراطها بالأعمال الإنسانية"، وقالت: "من خلال هذه الرسالة التي التزمتها قسيس في مسيرتها الفنية، يظهر الوجه الحضاري والمتألق للبنان الذي نسعى إلى الحفاظ عليه وتوريثه للأجيال المقبلة".

وعن الأغنية، قالت: "تجسد هذه الأغنية في معانيها رسائل متعددة تعمل عليها الأمم المتحدة منذ وجودها وحققت في هذا الصدد تقدما بارزا في بلدان مختلفة، رغم أن المطلوب لا يزال كبيرا".

بدورها، أعلنت قسيس عن "آداء هذه الأغنية للمرة الأولى في مقر الأمم المتحدة في جنيف ب9 تموز المقبل. وبعدها، على مسرح البيال في بيروت خلال حفل ضخم ضمن مهرجانات أعياد بيروت في 19 تموز المقبل".

وشكرت "كل من ساهم في انجاح هذا العمل كالملحن والموزع الموسيقي ميشال فاضل والشاعر فادي الراعي"، لافتة إلى أنها أطلقت "الأغنية أولا باللغة العربية كون هذه اللغة غنية بالفعل، ويجب على الأجيال الجديدة تعلمها ونشرها في العالم".

وتمزج الأغنية بين اللحنين الغربي والشرقي، كتبها فادي الراعي، وتولى ميشال فاضل تلحينها وتوزيعها، وهي تتمحور حول تعزيز المثل الإنسانية ومناهضة العنف والحروب. كما تدعو إلى العمل من أجل إحقاق السلام والأمن وإنهاء الفقر ومساعدة الضعفاء.
وشارك في التسجيل أوركسترا العاصمة الأوكرانية كييف، إلى جانب كورال مؤلف من 100 مغن (ONE VOICE, VIVA MARIA, LOUISE WEGMANN وروضة فيحاء).

أما "فيديو كليب" الأغنية فهو من إخراج إيلي برباري، ودعمه كل من Bank Med، Arope Insurance، LiBank، Fondation Oussaimi وCimenterie Nationale، وقد ظهرت فيه تانيا قسيس بطبيعية وبصورة انسانية نابعة من القلب تحاكي الناس المتألمين والفقراء. واستطاعت من خلاله أن تعطي أجمل صورة عن هذا البلد الذي يعني لها الكثير".

وفي الختام، أدت قسيس بمشاركة مئة مغن الأغنية بإحساس كبير دفع بالمشاركين إلى التفاعل معهم من خلال التصفيق الحار.

ويشار إلى أن الأغنية ستبث بدءا من اليوم على كل الاذاعات ومحطات التلفزة اللبنانية.
 

  • شارك الخبر