hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

السفير البريطاني تفقد محطة انتاج الطاقة التابعة لزحلة

الخميس ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 16:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تفقد السفير البريطاني في لبنان هوغو شورتر محطة انتاج الطاقة التابعة لشركة كهرباء زحلة، في اطار جولته البقاعية، حيث كان في استقباله الى جانب مدير عام كهرباء زحلة المهندس أسعد نكد، مدير شركة اغريكو البريطانية التي نفذت المشروع بيل كيرنز ومهندسي الشركتين.

وبعد جولة تفقد فيها السفير المعدات والمحطة واطلع على سير العمل، مستمعا الى شرح مسهب عن هذا الانجاز والتعاون الذي أفضى الى تأمين الكهرباء 2424 لمنطقة زحلة والجوار خلال فترة التقنين.

وخلال جولته، أبدى شورتر "سروره بالانجاز الذي تحقق على مستوى الكهرباء في لبنان بين شركة انكليزية وشركة لبنانية يتمتعان بقدرة وكفاءة عالية"، ورأى في هذا "الانجاز الذي تحقق قدرة لبنانية عالية لايجاد الحلول لكثير من المشاكل أهمها الكهرباء".

بدوره، رحب نكد بالسفير، شاكرا "زيارته المشروع الذي نفذ بالتعاون مع شركة بريطانية، أثبتت قدرتها التقنية العالية من خلال هذه المحطة التي استطاعت كهرباء زحلة من خلالها تأمين الكهرباء لأبناء المنطقة في فترات التقنين"، داعيا "الدولة الى التعاون مع القطاع الخاص في مجال الكهرباء لحل هذه المشكلة المزمنة"، معتبرا أن "أفضل فرصة لقرارات اقتصادية كبيرة بهذا الحجم هي طاولة الحوار بحيث جميع الافرقاء ممثلين".
 

  • شارك الخبر