hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

حسن فقيه: نرفض رفضا قاطعا عمليات الصرف الجماعي والفردي في المؤسسات

الخميس ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 13:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

علق نائب رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان حسن فقيه على عمليات الصرف الجماعي والفردي في العديد من المؤسسات ومنها "مؤسسات اعلامية عريقة" وقال في بيان :"في ظل تشابك الازمات الامنية والسياسية والاقتصادية وضخامة النزوح السوري وانفلات الاحتكار وتردي الوضع المعيشي، تقوم العديد من المؤسسات ومنها مؤسسات اعلامية عريقة بالصرف الجماعي للعشرات من العاملين فيها ويشمل ذلك مؤسسات صناعية وتجارية ومصرفية وسواها".

وتابع:"نعتبر انه من غير المقبول اطلاقا اللجوء الى الصرف كأسهل طريقة لمنع انخفاض ارباح بعض المؤسسات التي كانت تستفيد من الارباح الخيالية اثناء فترات السلم والرخاء واستقرار الوضع الاقتصادي بدلا من تحمل الغرم كما كسبت الغنم".

اضاف:"ان اي صرف سواء اكان فرديا او جماعيا في هذه الظروف مرفوض رفضا قاطعا من قبل الاتحاد العمالي العام، خصوصا وان وزارة العمل وعلى لسان وزير العمل نفسه تستنكر هذا الصرف الذي تثبت المعطيات انه يتم لاسباب قاهرة حيث تستمر المؤسسة من دون اعلان افلاسها".

واوضح "ان ابرز موجات الصرف اليوم تتم في مجال الصحافة والاعلام المرئي وهذه المؤسسات تدفع الى الشارع المئات من اصحاب الاقلام او العاملين في هذه المهنة والذين خدموا مجتمعهم بالكلمة الحرة والفكر والعقول النيرة من دون حساب".

وختم فقيه :"ان موقف وزير العمل المشرف باستنكاره غير كاف اذا لم يقترن باتخاذ تدابير مشددة بوضع حد لعمليات الصرف ومضاعفة التعويضات في حال ثبوت وجوبها والتأكد من كل حالة من الحالات منعا للاستغلال العشوائي للظروف القائمة".

  • شارك الخبر