hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

اتفاقية تعاون بين معهد البحوث الصناعية وجمعية SMDC الاستشارية

الخميس ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 11:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وقع المدير العام لمعهد البحوث الصناعية الدكتور بسام الفرن ورئيس جمعية مجتمع المستشارين في الادارة والتنمية SMDC مهند الأسعد اتفاقية تعاون بين المعهد والجمعية في مجالات التدريب وتبادل المعلومات والخبرات.

وسيتم موجب الاتفاقية تبادل الدراسات العامة والتجارب في القطاعات التي هي من صلب اعمال الفريقين أو الناتجة عن إستعمال آليات وأنماط جديدة، كما تبادل الخبراء والمستشارين والعاملين في ميدان الإختبار قصد التدريب أو المشاركة في الندوات. وتنص الاتفاقية على القيام بأعمال محددة إما بصفة مشتركة أو بطلب يقدم من فريق الى الفريق الآخر وهي على سبيل المثال:

"دراسة عامة أو محددة، القيام بمهمة إستشارية أو مهمة تدريب قصيرة (بضعة أيام) أو طويلة (بضعة شهور)، على أن تنظم النشاطات والدورات التدريبية في مقر المعهد. إيفاد عدد من الخبراء أو مجموعة إختبارية او مستشارين مع وسائلها أو بدونها بناء على طلب محدد للاستعانة مؤقتا أو في إطار مشروع بالجهة الأخرى، على أن يقترح المعهد الخبراء المختصين لتلبية حاجة الفريق الاول لهم كما يقدم له الخبرات والمعلومات في المواضيع العامة. تأسيس مشاركة للقيام بأعمال تتطلب من أحد الفريقين في إطار مناقصة أو عقد مبرم على المستوى الاقليمي أو الدولي ضمن الأنظمة المرعية الإجراء لكلا الطرفين".

اضاف: "يحترم الطرفان مبادىء حماية الملكية الفكرية الخاصة والحفاظ على سرية المعلومات والبيانات المتداولة بما في ذلك مبدأ عدم المنافسة. تحدد مدة صلاحية هذه الإتفاقية في ثلاث سنوات قابلة للتجديد".
 

  • شارك الخبر