hit counter script
شريط الأحداث

خاص

خاص: هذه هي حقيقة ما حصل في حراجل بين شباب البلدة والسوريين...

الخميس ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 07:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بعد اثارة الاعلام موضوع الاشكال بين سوريين وبعض شباب البلدة في حراجل اتصل موقع"ليبانون فايلز" ببعض شباب البلدة للوقوف على ما جرى ولاستيضاح السبب الرئيسي.

واوضح مصدر مطلع ان البلدية وضعت قانونا لتنظيم سكن السوريين لما فيه من خير لهم ولاهل البلدة، خصوصا ان السكن العشوائي وكثرة الدراجات النارية والسيارات وعدم التزامها توجيهات البلدية ادى الى تململ الكثيرين واتجاههم لوضع حد للموضوع.

وقال المصدر ان العنصرية غير موجودة كما صورها الاعلام، وهناك تعايش بين الاهالي وتعاون بين الجمعيات التابعة للامم المتحدة وبين البلدية لمساعدة النازحين منذ انطلاق الحرب السورية. ولم يتوان اهل حراجل عن تقديم المساعدات لهم وتسهيل السكن والمعيشة ولم يصدر منهم اي سوء طيلة هذه الفترة.

ويوضح المصدر ان ليلة تطبيق القانون واحصاء عدد النازحين من قبل الشرطة، لم يمتثل البعض للاوامر ما دفع ببعض الشبان للتدخل وحصل ما حصل من سوء تفاهم و"راح المنيح بضهر الوحيش".

ويؤكد المصدر ان ما حصل انتهى وسلامة السوريين من اولويات بلدية حراجل كما ان الاهم الالتزام بالقوانين التي وضعتها من قبل النازحين.

ويلفت المصدر الى ان الاعلام انجر الى تهم لا تمت للواقع بصلة، علما ان اشكالات تحصل دائما ولا يتم الاضاءة عليها خصوصا ان شابا كان تعرض للضرب من قبل سوريين ولم يتحرك احدا، اذا ليخرج الموضوع من التداول الاعلامي ولنعمل على تنظيم وضع النازحين الذي يشكل عبئا على الوطن كله.

 

  • شارك الخبر