hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

القبض على "الرأس الكبير"... وتحذير من الشائعات

الخميس ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 06:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

علمت «الجمهورية» انّ خيط التحقيق الذي يُجريه التحقيق العسكري لا ينحصر بالهجوم الارهابي على القاع حَصراً، بل هو ممتدّ الى مناطق بعيدة وصولاً الى بيروت والضاحية والجنوب، في ظل تراكم معطيات وأدلّة حسية، وخيوط دقيقة، باتت لدى مخابرات الجيش، مُعزّزة باعترافات صريحة من قبل بعض الموقوفين، عن نوايا وخطط واهداف، مَكّنت الوحدات العسكرية من تحقيق إنجاز امني كبير، تجلى في الاطباق على أحد الرؤوس الكبيرة، وبالتالي إحباط عملية إرهابية كبرى قبل تنفيذها بوقت قصير.

وتحفّظت المصادر على تحديد المكان المستهدف، الّا انها أشارت الى انّ الساعات القليلة المقبلة قد تكون كفيلة بجلاء كل الصورة عبر بيان مفصّل يصدر عن الجهات المعنية.

واشارت مصادر عسكرية الى تكثيف الاجراءات العسكرية في الفترة المقبلة في كل المناطق اللبنانية، وخصوصاً مع حلول عيد الفطر، فيما قال مرجع أمني لـ«الجمهورية» انّ «الجيش يقوم بما هو مطلوب منه، ونُشدّد اننا لسنا في حالة خوف، إنما نحن حذرون ومُحتاطون في أعلى جهوزيتنا للحفاظ على الاستقرار والأمن وتماسك المجتمع.

وحذّر المرجع من الشائعات التي تطلق من هنا وهناك، معتبراً انّ وقعها قد يكون أخطر من العمليات الارهابية نفسها، مُطمئناً الى انّ الأمن تحت السيطرة، والارهابيين لن يستطيعوا ان يجعلوا من بلدنا مقرّاً لهم، ويبدو انّ هؤلاء الارهابيين في حالة ضياع جرّاء ما يتعرضون له في العراق وسوريا، ولذلك تراهم يبحثون عن ساحات بديلة للردّ، فها هم يستهدفون الاردن قبل ايام، وقبل يومين استهدفوا القاع، وبالأمس استهدفوا تركيا.

لسنا قلقين على الوضع الداخلي، قد يستطيع الارهابيون النفاذ من بعض النقاط، الّا انهم لن يستطيعوا ان يغيّروا في الواقع اللبناني شيئاً، إذ انّ ما يقومون به لا يعدو أكثر من أذية موضعية...

 

  • شارك الخبر