hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

رحال بجناز شهداء القاع: لتكن مشاريع القاع منطقة عسكرية كي لا تعاد الفاجعة

الأربعاء ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 18:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد راعي أبرشية بعلبك للروم الملكيين الكاثوليك المطران الياس رحال في كلمة خلال مراسم جناز ودفن شهداء القاع، ان " بلدة القاع هي صخرة لبنان، وعلى هذه الصخرة تكسر الارهابيون عليها وفتحت لهم أبواب الحجيم، أما شهادؤنا ففتحت لهم أبواب السماء، وإلى هناك انتقلوا وسيدفنون في أرض القاع أرض الشهداء والعزة والكرمة".

ولفت إلى أن "القاع أصبحت صخرة الايمان وصخرة المحبة والرجاء، ونحن إيماننا قوي ورجاؤنا لن يتزعزع، وسنبقى في هذه الأرض ولن نتزحزح ولو قدمنا 100 شهيد في اليوم".

وأشار إلى أن "هذه الأرض هي أرضنا، أرض القداسة وصخرة المحبة ونعيش فيها بمحبة تامة وبانفتاح تام مع أهلنا في محافظة بعلبك الهرمل"، لافتا إلى أنه "بقلوب منفتحة وأياد ممدودة سنتعاون معا للعيش بكرامة وفخر في المنطقة، لأن جميعنا عيشنا واحد وحياتنا واحدة، لا نفرق بين دين ودين وبين طائفة وطائفة وبين إنسان وإنسان، للننتصر على الارهاب والتكفير".

وأكد أن "شهداءنا في القاع هم شهداء الوطن وماتوا عن جميع اللبنانيين، وهم وقفوا في جه الارهاب وقدموا أرواحهم فداء جميع اللبنانيين"، وقال: "نحن سنحمي ترابكم و قبوركم حتى الموت ولن يرهبنا لا تكفير ولا تفجير".

وطلب من الحكومة أن "تنظم من هم من حولنا، أي ال 20 ألف نازح الذين يتنزهون كيفما يريدون"، مشددا على "ضرورة إغلاق الثغرات التي يتسللون منها، وأن تكون مشاريع القاع منطقة عسكرية تامة لكي لا تعاد هذه الفاجعة".

من ناحيته، شدد السفير البابوي في لبنان غبريال كاتشا خلال مراسم الجنازة، على أنه "لا يجب أن ننجرف أبدا الى العنف"، مشيرا الى أن "المسيح يقول أنه اذا سلمتم على من يحبكم فما الشيء المميز الذي فعلتموه، وهناك من يسير على مبدأ العين بالعين والسن بالسن، والمسيح يقول أحبوا أعداءكم وصلوا للجميع".

واوضح أن "كلام المسيح من الصعب أن يفهمه الشخص والأصعب أن يعيشه"، لافتا الى أنه "مع هذا الألم لا تنسوا اننا اخترنا اليوم الأبيض، ليلون السلام والحب والضوء على أجساد الشهداء فوضعتم هذه الزهرات البيضاء".

وطلب من الرب أن ينظف قلوبنا من الشر، هذا ايمان الكنيسة ومار بطرس ومار بولس، واطلب من العذراء مريم أن تمسح دموعكم وأن تعطينا الإيمان الحقيقي".
 

  • شارك الخبر