hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

وفد من رجال الاعمال والصناعيين الاتراك زاروا غرفة صيدا والجنوب

الأربعاء ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 13:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفد من رجال الاعمال والصناعيين الاتراك مقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب، وذلك في اطار تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين لبنان وتركيا بشكل عام وقطاعات الانتاج في جنوب لبنان، وكان في استقبال الوفد رئيس الغرفة محمد حسن صالح وعدد من اعضاء مجلس الادارة حيث عقد لقاء عمل جمع الوفد مع رجال اعمال وصناعيين من جنوب لبنان.

استهل اللقاء، بكلمة لرئيس الغرفة صالح، قدم فيها التعازي لدولة تركيا حكومة وشعبا بضحايا العمل الارهابي الذي استهدف مطار اتاتورك في اسطنبول، وأكد على "وجوب العمل لارساء قواعد التعاون المشترك في كافة المجالات وتعزيز اليات التعاون بين البلدين من اجل زيادة حجم التبادل التجاري وذلك لتعزيز اقامة الشركات والمشاريع المشتركة والمشاركة في اقامة المعارض في البلدين وتبادل الزيارات والوفود التجارية واقامة ورش عمل".

وتحدث باسم الوفد التركي رئيس تجمع علماء اهل البيت في اسطنبول حسن كنعاتلي حيث شكر "صالح على هذا الاستقبال" مؤكدا على "اهمية العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين البلدين".

كما وكانت كلمة لرئيس جمعية تشارغداش للصناعيين والتجاريين في اسطنبول حسين تركوش شدد فيها، على "العلاقات المتينة بين لبنان وتركيا والتعاون الاقتصادي والتبادل التجاري عبر التاريخ"، متوقفا "عند الهجمات الارهابية التي شهدها بالامس مطار اسطنبول".

وقال: "نشكركم على هذا اللقاء في صيدا نحن نفس الثقافة والارض والجغرافيا ولبنان عبر التاريخ استهدف باعمال ارهابية وقدم الشهداء ونحن خائفون مما يحصل في تركيا من اعمال ارهابية".

واضاف: "لبنان وتركيا شعب واحد وعلاقات متينة نحن جمعيتنا كبيرة وتشمل كل التجارات ونحن هنا لاننا نحب ان يكون بيننا وبين لبنان استيراد وتصدير وتعاون اقتصادي وتبادل تجاري".

ثم سلم تركوش صالح كتيب عن جمعية تشارغداش والتي تضم 200 شركة من كل مجالات الصناعة والتجارة.

ثم كان حوار مفتوح بين رجال الاعمال الاتراك واللبنانيين حول سبل التعاون في مختلف المجالات . 

  • شارك الخبر