hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

تسليم وتسلم في قيادة اليونيفيل الغانية في القوزح

الأربعاء ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 13:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي آرتورو نيتتي، حفل تسليم وتسلم في قيادة الكتيبة الغانية العاملة في اطار قوة الأمم المتحدة الموقتة في مقرها العام في القوزح في قضاء بنت جبيل، بين الكتيبة 82 وقائدها المقدم آمبادو المغادر والكتيبة 83 الوافدة وقائدها المقدم جورج نكانساه، في حضور العديد من الفاعليات الرسمية والمحلية إضافة إلى عدد من الضباط اللبنانيين والدوليين.

بعد النشيدين الوطني اللبناني و الغاني ونشيد الأمم المتحدة ورفع الأعلام، أقيم عرض عسكري للفوجين المغادر و الجديد ، ثم أشرف نيتتي على عملية تسليم علم الامم المتحدة من المقدم آمبادو المغادر إلى المقدم الجديد والتي ترمز إلى إنتقال سلطة القيادة بصورة رسمية . 

وأشاد نيتتي "بالقيادة الحكيمة للمقدم آمبادو". ونوه "بدور الكتيبة الغانية والمساهمة القيمة في مهمة اليونيفيل ودعمها لكافة الوحدات المشاركة في القطاع الغربي والتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني".

أضاف: " لقد أثبت جميع عناصر الكتيبة الغانية 82 ، طوال مدة تواجدهم، ميزتهم الكبيرة في سبيل حفظ الأمن والإستقرار في جنوب لبنان".

ثم رحب نيتتي بالقائد الجديد المقدم نكانساه وطاقم الكتيبة الغانية 83 الوافدة، متمنيا لهم "النجاح في مهمتهم خلال الأشهر المقبلة ومواصلة العمل بنفس المهنية العالية لأسلافهم".  

  • شارك الخبر