hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

وديع الخازن نقلا عن عون: لخارطة جديدة للمخيمات تبعد أي خطر عليها ومنها

الأربعاء ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 12:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستقبل رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب العماد ميشال عون، رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، وتداولا في الأوضاع الأمنية التي عصفت ببلدة القاع وأدت إلى سقوط شهداء وجرحى.

وقال الخازن بعد اللقاء: "تشرفت بلقاء الرئيس العماد ميشال عون حيث تداولنا في التطورات الأمنية الخطيرة التي إستجدت في بلدة القاع بالأمس ومدى إنسحابها على الإستقرار الهش الذي نعيشه اليوم. فرأى العماد عون أن ما حدث من تفجيرات إرهابية تكفيرية بحق بلدة القاع، هو هاجس من هواجسه وتوجساته على أن لا قدرة لهؤلاء الإرهابيين على خرق الحصار والطوق الأمني الإستباقي الذي يضربه الجيش والمقاومة الوطنية، ما لم يجد ملاذ إندساس له في مخيمات النازحين".

أضاف:" وأكد العماد عون أنه، مهما كنا متعاطفين إنسانيا مع أوضاع هؤلاء الهاربين من النار المشتعلة في سوريا، إلا أن تعدادهم، الذي تخطى المليون ونصف المليون نازح، لا بد وأن يشكل ثغرة يتسلل منها الإرهاب الوافد إلينا، على أن هذا الأمر يستوجب رسما جديدا لخارطة ومواقع هذه المخيمات لإبعاد أي خطر عليها، ومنها علينا. ولا بد من التحذير، من هذا المنبر، أن الإجرام الإرهابي الذي دق أبوابنا من بلدة القاع بالأمس، يتطلب منا وقفة وطنية جامعة، فلم يعد هناك مجال للمناورة من هنا أو هناك، وآن للقيادات اللبنانية أن تفهم أن التعاطي مع القضايا المطروحة لا يجوز أن ينزلق إلى الساحات، لئلا يصطاد فيها أعداء السلم الأهلي، لأن مصير صيغة لبنان الفريدة يتوقف على إتفاق يفضي إلى حل كل العقد العالقة، وبذل كل الجهود لإستعادة قرار إنتخاب رئيس جديد للجمهورية للحفاظ على كرامة المنصب، فكرامة الرئيس من كرامة لبنان بإعتباره رئيسا متمتعا بكل المواصفات القيادية التي تجمع تحت شعارات ومسلمات وطنية لا خلاف عليها، وتفعيل مبادرة الرئيس نبيه بري بسلة متكاملة تشمل قانونا إنتخابيا جديدا وإجراء إنتخابات نيابية أكثر إستجابة لتطلعات المواطنين إلى تمثيل حقيقي وعادل".

وختم: "إن عامل الوقت يضغط علينا، ولا مجال لأي مزايدة تؤخر إستنهاض المؤسسات، وإعادة ثقة الناس بدولتهم، لأن الكيان في خطر".

  • شارك الخبر