hit counter script

أخبار محليّة

لجنة الشباب والرياضة في "التيار" بيروت: للتضامن مع الجيش حامي الوطن

الأربعاء ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 12:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت لجنة الشباب والرياضة في هيئة قضاء بيروت الأولى في "التيار الوطني الحر" تحركا رمزيا مساء أمس في ساحة ساسين - الأشرفية، حيث نكس العلم اللبناني وعلقت اللافتات والشعارات، ووزع شباب التيار بيانا استنكروا فيه مجزرة القاع، جاء فيه: "فجر الأربعاء 28 حزيران 1978 تعرضت بلدات القاع وراس بعلبك والفاكهة المسيحية الكاثوليكية في منطقة بعلبك الشمالية لمجزرة رهيبة قامت بها مجموعة عسكرية من الوحدات الخاصة السورية فسقط ضحيتها 36 شابا مسالما. أثارت مجزرة البقاع الشمالي حملة واسعة من السخط شملت معظم القيادات اللبنانية التي استنكرتها بشدة وطالبت بمعاقبة المسؤولين عنها، فكانت الآراء موحدة وأجمعت القيادات أن هدف المجزرة آنذاك هو تهجير المسيحيين من منطقة البقاع الشمالي استعدادا لتقسيم لبنان".

أضاف البيان:" اليوم وبعد مرور 38 سنة على مجازر 1978 وقعت مجزرة مماثلة في المكان عينه ومن مدرسة الفكر الإرهابي نفسه وربما للهدف نفسه. بلدة القاع ستبقى معرضة للمزيد من العمليات الإرهابية بسبب النازحين لأنهم أصبحوا أمرا واقعا تكلل ببناء مجمعات سكنية ومدارس وشق طرق وتركيب أعمدة كهرباء الأمر الذي بدل هوية الأرض وسيغيرها نتيجة ضعف الدولة واستقواء قوى الأمر الواقع، ليأتي ملف النازحين السوريين ووجود حوالى 30 ألف منهم على أراضي القاع فتتحول أرضها الى قنبلة موقوتة ستنفجر بوجه الجميع لتغلغل مجموعات إرهابية وتكفيرية في أراضيها أدّت إلى مجزرة جديدة بحق أهلنا".

وتابع: "إن التفجيرات الإجرامية التي طالت بلدة القاع البقاعية والتي تسببت بسقوط شهداء أبرياء بينهم عدد من رفاقنا في التيار الوطني الحر وعدد من الجرحى من أبناء البلدة ومحيطها، هزت ضمائرنا وصدمت كل اللبنانيين. إن لجنة الشباب والرياضة في هيئة قضاء بيروت الأولى تستنكر بشدة وتدين هذا العمل الإرهابي الجبان، الذي طال بلدة صامدة، تاريخها مجبول بالمقاومة والنضال. وتعلن اللجنة عن تضامنها ووقوفها إلى جانب الجيش اللبناني البطل وأهالي بلدة القاع".

وختم: "تتقدم اللجنة بالتعزية من أبناء القاع وأهالي الشهداء وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى. وندعو جميع الموطنين اللبنانيين للتضامن مجددا مع الجيش اللبناني لأنه السياج المنيع الحامي هذا الوطن ونراهن على بسالته وتضحياته وقراراته في أن يمضي قدما في هذه المهمة". 

  • شارك الخبر