hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

السلطات المصرية تفتح معبر رفح في كلا الاتجاهين لـ 5 أيام

الأربعاء ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 12:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

فتحت السلطات المصرية، اليوم الأربعاء، معبر رفح البري، في كلا الاتجاهين، لسفر الحالات الإنسانية في قطاع غزة، وعودة العالقين في الجانب المصري.

وقالت هيئة “المعابر والحدود”، التابعة لوزارة الداخلية بغزة والتي تديرها حركة حماس، في بيان:

“فتحت السلطات المصرية، صباح اليوم المعبر، في كلا الاتجاهين بعد أن أبلغت الجانب الفلسطيني قرارها فتح المعبر لمدة خمسة أيام غير متصلة”.

وأضافت الهيئة إن السفر سيكون مخصصًا للطلبة، والمرضى، وأصحاب الإقامات والجوازات الأجنبية.

وأفاد الأناضول بأن مئات “المسافرين” تجمعوا منذ ساعات الصباح الباكر في صالة الانتظار بالجانب الفلسطيني من المعبر، فيما بدأت الحافلات في اجتياز البوابة الفاصلة بين غزة ومصر.

وأعلنت هيئة المعابر، أول أمس، عن سماح السلطات المصرية بفتح معبر رفح خمسة أيام اعتبارا من بعد غد الأربعاء (اليوم) حتى الاثنين المقبل، دون الجمعة”.

وفتحت السلطات المصرية معبر رفح مطلع الشهر الجاري لمدة 4 أيام غير متصلة، تمكن خلالها نحو 3 آلاف مسافر من الحالات الإنسانية من مغادرة القطاع.

وفي السياق ذاته، رحبت وزارة الداخلية بغزة في بيان لها، بفتح السلطات المصرية لمعبر رفح، وناشدت بفتحه بشكل دائم ومستمر.

وأضافت: “هناك نحو 28 ألف حالة إنسانية في قطاع غزة، بحاجة ماسة للسفر عبر معبر رفح، من بينهم أكثر من 4 آلاف مريض، و3 آلاف طالب”.

ويربط معبر رفح البري، قطاع غزة بمصر، وتغلقه السلطات المصرية بشكل شبه كامل، منذ تموز/ يوليو 2013 لدواع تصفها بـ”الأمنية”، وتفتحه على فترات متباعدة لسفر الحالات الإنسانية.

  • شارك الخبر