hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

فادي الهبر: لمساعدة دولية لضبط التفلّت الأمني

الثلاثاء ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 16:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعا عضو كتلة "الكتائب" النائب فادي الهبر الى إنتشار عسكري كامل على الحدود وإقامة ثكنات جديدة للقوى الأمنية ما يساهم في حضور أمني اكبر من الجنوب وصولاً الى السلسلة الشرقية، ويخدم الإنماء المتوازن والدورة الاقتصادية هناك.
وقال النائب الهبر في حديث لوكالة "أخبار اليوم" أن الأوان قد حان لإطلاق عنوان أساسي ألا وهو: "أيها اللبنانيون عيشوا في الحدود اي في السيادة"، مؤكداً أهمية مساعدة قوات اليونيفيل لضبط أي تفلت أمني.
ورأى أن الإمساك الكامل للحدود أمر مطلوب، لا سيما أننا نعيش وسط حرائق كبيرة على المستوى السوري وتهجير للسوريين الى المناطق المحيطة لسوريا. ودعا الى استقدام أجهزة مراقبة وضعت على الحدود كتلك التي ساهمت السفارة البريطانية في تقديمها.
وأضاف: "لا نرضى إلا الإلتزام بمشروع الدولة"، معلناً أن منطقة القاع أضحت المدخل الإجباري الوحيد للنازحين السوريين وعابري السبيل ولدخول الإرهابيين، ولذلك من الضروري ضبطه.
وأعرب عن ثقته أن أهالي القاع سيصمدون حتى وإن تصاعدت الهجمات الإرهابية كما أنهم متمسكون ببلدتهم وكنيستهم، لافتاً الى أن هناك قراراً واضحاً بدعم الجيش الذي يملك الجهوزية الكاملة للتصدّي للعمليات الإرهابية.
وعما إذا كانت القاع منطقة استهداف أو عبور، رأى الهبر أن المخابرات تقوم بدورها في التحقّق مع العلم أن جميع الإحتمالات قد تكون واردة، قائلاً: وضعنا جيد لكن ينقصنا القرار الوفاقي، وعما إذا كنّا نريد لبنان السيادة أم لبنان المتفلّت.
 

  • شارك الخبر