hit counter script

أخبار محليّة

حرب: التطورات في المنطقة تغير المعطيات وتهز شعورنا بأن الأمن ممسوك

الثلاثاء ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 15:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تحول اجتماع مجلس الوزراء اليوم الى اجتماع أمني سياسي بامتياز .
وفي مداخلته قال الوزير بطرس حرب: ان ما جرى في القاع يؤكد اننا دخلنا مرحلة أمنية وسياسية جديدة . فالتطورات في المنطقة تغير في المعطيات وتفرز أمورا جديدة تنعكس علينا وتهز شعورنا بأن الأمن ممسوك.
أضاف: هذا التطور الخطير لا يجب ان يرعبنا ويدفعنا الى ردود فعل غير مدروسة، بل على العكس من ذلك، يجب ان يدفعنا الى تحمل مسؤولياتنا في الدفاع عن شعبنا وأمننا الوطني.
وقال حرب: لا يكفي اعلان التضامن الكلامي مع أهلنا في القاع فقط، بل وضع خطة جدية لمواجهة الحالة المستجدة. وكنت اتمنى حضور وزيري الدفاع والداخلية الاجتماع مع انني أتفهم ضرورة الذهاب الى القاع، وإنني عمليا أدعو الى تعيين جلسة استثنائية يحضرها المسؤولون الأمنيون ويعرضون علينا ظروف ما جرى والتدابير المتخذة.
وقال حرب: أتفهم ردة فعل أهل القاع وحملهم السلاح دفاعا عن النفس، الا ان انتشار السلاح بين أيدي المواطنين خطر على الدولة ودورها وشرعيتها، ما يستدعي في نظري اتخاذ قرار بفتح باب التطوع في أنصار الجيش وبقيادته، حماية لأمن المواطنين والوطن.
وختم حرب محييا شجاعة أهالي القاع وصمودهم، معزيا بالشهداء ومشددا على وضع خطة للمواجهة تستند الى وحدة الموقف، وليس التفرج على ما يحصل والاكتفاء بالمزايدات والصراخ. 

  • شارك الخبر