hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

محاضرة عن الصوم في شهر رمضان في ببنين

الثلاثاء ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 13:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت "جمعية النجاة" الاجتماعية في قاعة مسجد الحبيب المصطفى في بلدة ببنين عكار، محاضرة بعنوان: "الصيام مدرسة"، تحدث فيها رئيس بلدية ببنين الدكتور كفاح الكسار، في حضور عدد من فعاليات المنطقة وحشد من اهالي ببنين.

استهلت المحاضرة بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، ثم تحدث كسار عن شهر رمضان الذي فضله الله عز وجل عن باقي الشهور، والذي أنزل فيه القرآن، فهو مدرسة عظيمة لتربية الأجيال، ونهضة الأمم والشعوب، ودستور الله في الارض، ولو تخلقنا باخلاقه لدانت لنا العرب والعجم، ولو أخذنا بتعاليم القرآن الحقيقية لكنا كما قال الله عز وجل "كنتم خير امة اخرجت للناس"، فما هذا التخبط الذي تعيشه الامة اليوم الا بسبب بعدنا عن القرآن".

اضاف الكسار" رمضان سفينة الانقاذ" :"فهو فرصة ارسلها الله عزوجل لنتبرأ من الذنوب وأن نتخلق بالتواضع والتسامح والانكسار الى الله، والهدف الأسمى من هذه الفريضة ان يتحقق معنى التقوى".

اختتم كلامه ب"التنويه الى اغتنام ما تبقى من العشر الاواخر وليلة القدر، فلنكثر من الصلاة والصدقة، فقد كان سيدنا محمد أجود ما يكون في رمضان، ولا ننسى الفقراء ولنكن بلسما لجراحهم، وادخال الفرح لقلوبهم. فلعلنا بهذه الامور يرفع الله ماأنزل بنا ويكتب لنا العزة والرفعة في الدنيا والآخرة".

اختتمت المحاضرة بجمع التبرعات من اجل مشروع كسوة العيد.
 

  • شارك الخبر