hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اطلاق مهرجان السلام بين التبانة وجبل محسن ثاني أيام عيد الفطر

الثلاثاء ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 13:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن في شارع سوريا في التبانة خلال مؤتمر صحافي شارك فيه ممثلون عن جمعيات وناشطون في التبانة وجبل محسن، عن اطلاق "مهرجان السلام" الذي يقام ثاني أيام عيد الفطر في شارع سوريا، بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن، لمناسبة إنجاز مشروع انارة الشارع باعمدة انارة تعمل بالطاقة الشمسية.

ان مهرجان السلام الذي تتولى تنظيمه 62 events، يقام لمناسبة الانتهاء من مشروع انارة شارع سوريا مرورا بطلعة الشمال وصولا الى ساحة القبة، باعمدة انارة تعمل بالطاقة الشمسية".

بداية، الوقوف دقيقة صمت عن روح شهداء القاع وكل الشهداء، ثم توالى على الكلام ممثلو الجمعيات الأربع المشرفة على المهرجان، وهي "مجلس شباب التبانة" و"روح الشباب" و"لبنان المحبة الإجتماعية الإنمائية" و"أكاديمية شباب القبة"، حيث شرحوا أن "هذا المشروع هو نتاج تشابك جمعيات من مناطق شهدت جولات عنف على مدى السنوات الماضية".

وتحدث كل من مدير المشروع خالد الشيخ، ومدير مجلس شباب باب التبانة خليل قبوط، ورئيس جمعية لبنان المحبة (جبل محسن) سليمان صافي، وعضو "أكاديمية شباب القبة" خالد سمير، والمسؤول الاعلامي في جمعية "روح الشباب" سامر حمودة، إضافة إلى رئيسة 62 events جوزيان بولس.

وشدد المتحدثون على أن "الجمعيات الأربع لديها اختلاف فكري ومذهبي انما استطاعت التغلب على العديد من الصعاب بحيث وحدت جهودها وعملها لأجل تصالح المنطقة وتحويل الصورة القاتمة لتلك المناطق الى طاقة فاعلة".

واشاروا إلى أن "الجمعيات الأربع سعت إلى تنمية محاور التماس من خلال مشاريع مشتركة عدة كترميم سوق القمح و سوق الخضرة والابنية المتضررة، اضافة إلى العمل على الفرد من خلال نشاطات اجتماعية و ثقافية".

واعتبروا أن "التحدي الابرز هو العامل الامني بحيث ان استمرار الامان يزيد من التحسن في المشاريع المستقبلية".

وإضافة إلى تدشين الإنارة بالطاقة الشمسية، يتضمن برنامج المهرجان معرضا وأنشطة مسرحية وموسيقية منوعة، وأخرى ترفيهية للأولاد، وتوقيع لوحات السلام وتطيير مصابيح ترمز إلى السلام.
 

  • شارك الخبر