2018 | 13:55 شباط 20 الثلاثاء
"الوكالة الوطنية": سيارة اقتحمت سقف منزل في بلدة شبعا بعد ان فقد السائق سيطرته عليها وسقطت عن السقف لتستقر امام بوابة المنزل حيث نجا اطفال كانوا يلهون امام مدخل المنزل بأعجوبة | وزير التربية الإسرائيلي: إذا اندلعت حرب فالجبهة الداخلية ستتضرر بشكل لم نشهده من قبل | ليبانون فايلز: السير متوقف بشكل كامل على طرقات نهر الموت الداخلية وخصوصاً من بعبدات وصولاً حتى نهر الموت |

اسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الثلثاء الواقع في 28 حزيران 2016

أسرار - الثلاثاء 28 حزيران 2016 - 08:14 -

السفير


عندما كان مرجع ديني إسلامي سابق يؤدي الصلاة في أحد مساجد العاصمة، انبرى خطيب صلاة الجمعة للقول له: "كنت من منتقديك الدائمين من على هذا المنبر.. لكن نطلب منك مسامحتنا بعدما بلغنا ما بلغناه".


تنشط جمعية إسلامية بيروتية في إقامة مآدب الإفطار في كل المناطق اللبنانية من أجل تأكيد حضورها الشعبي.


أخذ مرجع حكومي سابق على أحد مستشاريه أنه يخفي عنه معطيات بصورة متكررة بذريعة التخوف من ردة فعله عليها.

 

المستقبل


يقال


إن "حزب الله" بدأ الاعتماد اكثر على شباب البقاع بعدما تفاقمت النقمة الشعبية في الجنوب لدى أهالي قتلاه، وتقديم اغراءات اكبر للموافقة على القتال في سوريا مع الحرص على دفن القتلى بعيداً من الاضواء والإعلام.

 

اللواء


ربطت أوساط اقتصادية بين تحريك ملف النفط وإعادة خلط الأوراق دولياً، وطموحات "الدبّ الروسي" الواسعة؟


تهتمّ دوائر غربية بقراءة مقاطع محدّدة لأكثر من مرّة، وردت في خطاب رئيس حزب محلّي - إقليمي.


يتعرّض وزير "مفصول" إلى حملة قاسية ومنظّمة في دوائر حزبية، تتعرّض له بصورة شخصية مباشرة!

 

الجمهورية


لاحَظ ديبلوماسي عريق أنّ الدول الأوروبية التي هي خارج الاتحاد الأوروبي، أقلُّ تأثّراً بأزمة اللاجئين السوريين، نتيجة القيود التي تفرضها.


كشفَ مصدر ديبلوماسي في بيروت أنّ إحدى الدول أوقفَت تحضيرات كانت قد بدأتها لاستضافة مؤتمر دولي خاص بلبنان.


كشفَت مصادر مقرّبة من بكركي أن لا علاقة للبطريرك بالأزمة داخل أحد الأحزاب المسيحية، وأنّ زيارة أحد الوزراء الذين كانوا على علاقة بالحزب جاءت بناءً لموعد مسبق.

 

البناء


انتقد مرجع نيابي طريقة تعامل بعض المصارف اللبنانية مع القرار الأميركي رقم 2279 الهادف إلى التضييق على تمويل حزب الله، معتبراً أنّ هذه المصارف بالغت جداً في تنفيذ القرار، وحذّر من أنّ القانون الأميركي لا يستهدف حزب الله فقط، بل يطال القطاع المصرفي اللبناني والاقتصاد الحر الذي يطبّقه لبنان، مستغرباً كيف تلجأ الولايات المتحدة إلى إجراءات كهذه في ما تدّعي أنها هي الحامية للاقتصاد الحرّ؟