hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

سكاف استقبلت شورتر وتأكيد أهمية نشر الوعي البيئي

الإثنين ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 20:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبلت رئيسة "الكتلة الشعبية" ميريام سكاف في دارة الكتلة في زحلة، السفير البريطاني هوغو شورتر.

وأفاد بيان للكتلة أن "شورتر قام بجولة إنمائية في المدينة لتفعيل مبادرة سبق أن قدمتها الحكومة البريطانية إلى بلدية زحلة السابقة، والمقدرة بنحو مليون جنيه استرليني خصصت لتطوير المطمر الصحي في زحلة. وأشرف شورتر اليوم على تطبيق المرحلة الثانية من هذه المبادرة عبر تقديم آليات حديثة إلى المطمر".

وإذ أعلن شورتر "التزام بلاده بالمليون الممنوحة سابقا"، شددت سكاف على "دور المملكة المتحدة في المجال البيئي"، وقالت: "إن منظمات الاتحاد الاوروبي لعبت أيضا أدوارا تنموية من خلال منحها مبلغ مليونين ونصف مليون يورو لتطوير العمل البلدي على زمن رئيس البلديةالسابق جوزيف المعلوف، وتمنت أن تتم الاستفادة من هذه المبالغ اليوم لتحسين الخدمات الانمائية لزحلة".

وشدد الطرفان على "أهمية نشر الوعي البيئي وتدعيم المشاريع الثقافية لدى المواطنين، والتي من شأنها أن تواجه التطرف".

كما أكدت سكاف "أهمية دور بريطانيا في دعم المؤسسة العسكرية لمحاربة الإرهاب العدو المشترك بين لبنان ودول العالم"، وقالت: "هذا الدعم يجب أن يكون على صورة أسلحة قادرة على الدفاع والتصدي وعلى حجم الخطر المحدق بلبنان، لا سيما بعد الاعتداء الارهابي على بلدة القاع اليوم، والذي قد تواجهه أي بلدة أخرى غدا.

وأكدت سكاف للسفير البريطاني "أهمية دعم بلاده ودورها في تنمية بيئة سليمة توفر للمواطنين لا سيما في القرى النائية عيشا كريما، وتتمكن في المقابل من مساعدة النازحين السوريين المنتشرين على طول أرض البقاع وعرضها في انتظار عودتهم إلى بلادهم، وهذا ما يجب أن تعمل عليه بريطانيا وتبذل له جهدا استثنائيا".


 

  • شارك الخبر