hit counter script

أخبار محليّة

نديم الجميل يشارك البطريرك الراعي قداس نيويورك

الإثنين ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 19:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استنكر النائب نديم الجميّل من نيويورك الاعتداء الآثم الذي تعرضت له بلدة القاع صباح اليوم والذي أدى الى سقوط عدد من الشهداء من الأهالي والجيش. وقال:" ليس من المستغرب أن يقف أبناء القاع سداً منيعاً بوجه الهجمات الارهابية التي تطال لبنان. فهم يبرهنون عن وعي وبطولة في منع المتسللين المجرمين من تنفيذ مخططاتهم المجرمة على أرض لبنان. وعزاؤنا الى الشهداء الذين سقطوا من الأهالي ومن عناصر الجيش، وتمنياتنا بالشفاء للجرحى والمصابين."

 وكان النائب نديم الجميّل قد شارك البطريرك الماروني بشارة الراعي أمس الأحد في الذبيحة الالهية التي ترأسها البطريرك في كاتدرائية سيدة لبنان في نيويورك، التي شارك بها ايضاً السفيرة كارلا جزار القائمة بالاعمال في السفارة اللبنانية في واشنطن والسيد نواف سلام سفير لبنان في الأمم المتحدة، والسيد مجدي رمضان القنصل العام في نيويورك، والسيدة كارولين زيادة المندوبة الدائمة لدى الأمم المتحدة وحشد من أبناء الجالية اللبنانية في الولايات المتحدة.
والقى البطريرك الراعي عظة ركز فيها على انتخاب رئيس للجمهورية بعد فراغ الموقع الماروني الاول لمدة سنتين، وأشار أن لبنان بحاجة الى رئيس جمهورية شبيه بالرئيس بشير الجميّل الذي جمع اللبنانيين فور انتخابه رئيساً للجمهورية. وناشد اللبنانيين المغتربين الى الابقاء على تواصل مع الوطن الأم الذي بحاجة الى دعم كل واحد منهم.

كما شارك الجميّل في مأدبة الغداء التي أقامتها الجالية اللبنانية على شرف البطريرك الراعي، واجتمع الى عدد من أفرادها محيياً جهودهم في دعم مواقف لبنان في الدوائر الرسمية الأميركية.

  • شارك الخبر