hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

بيت الشباب والثقافة نظم يوم الهند في زوق مكايل

الإثنين ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 18:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم بيت الشباب والثقافة - زوق مكايل يوم "الهند في زوق مكايل"، بالتعاون مع سفارة الهند في بيروت، ولأول مرة في لبنان أقيم نهار هندي بامتياز تخلله نشاطات لجميع الأعمار من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 10 ليلا.

افتتح النهار ب"يوغا" مع "ايشا فاونديشن" للاحتفال بنهار اليوغا العالمي، تبعه "مهرجان الألوان" و رقصة البوليوود مع أكثر من 200 شخص، بعد الظهر تم رسم الرنغولي في مدخل قهوة أهل الفكر في بيت الشباب والثقافة تقدمة من السفارة الهندية. وتبارى عدد من محبي الفن في مسابقة في فن ال Rangoli وربحت كل من نادين تقي، فالريا أ.ج. ومريان نمر جوائز تقدمة السفارة.

وعند الساعة 6 مساء أقيمت جلسة تأمل في المدرج الروماني مع Art Of Living. واختتم النهار في حفل موسيقي هندي، حيث قدمت الحفل مديرة بيت الشباب والثقافة رولا صوان وأكدت أن "هذه الخطوة تشكل بداية التعاون بين السفارة والمركز"،مهنئة "السفيرة على جهودها".

بدوره، شكر رئيس بلدية زوق مكايل ايلي بعينو السفيرة، كما شدد على "أهمية حوار الثقافات الذي يعزز جسور التفاهم والتواصل والتطور في العالم وبين المجتمعات".

ثم شكرت السفيرة انيتا نيار "بلدية زوق مكايل لإتاحة الفرصة للسفارة لعرض بعض من جوانب الثقافة الهندية"، وهنأتها على "هذه المبادرة الفريدة لتعزيز الروابط الثقافية في لبنان".
وتبع الحفل تذوق أكل هندي حيث لاقى اعجاب الجميع.
 

  • شارك الخبر