hit counter script

أخبار محليّة

سكاف تدين تفجيرات القاع‎

الإثنين ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 17:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تتقدم رئيسة الكتلة الشعبية ميريام سكاف بإسمها وبإسم الكتلة بأسمى عبارات الحزن والتعزية والمواساة تجاه أُسر شهداء وجرحى تفجيرات القاع الارهابية التي أستهدفت منطقتهم وتسسللت الى أمنهم . وتدين سكاف هذا العمل الإجرامي الذي ضرب إستقرار البلدة وروّع أهلها وعموم أهالي البقاع .
إن سلسلة التفجيرات الإنتحارية التي أتخذت من ظلام الليل طريقاً لها لا تعبّر الا عن نهج الظلاميين الذين يهددون ليس أمن الحدود فحسب بل أن خطرهم يرتفع فوق مساحة الوطن .
لقد هالنا مشهد التفجير وضحاياه من مدنيين ومن جرحى عسكريين كانوا يفتدون الناس ويحرسون لياليهم ويسهرون كما بقية الجنود على أمن المواطنيين في القرى الحدودية.
وأياً كانت أهداف الانتحاريين ووجهتهم فإنهم لن ينجحوا في إستجرار الفتنة الى منطقتنا العاتية على التشرذم والإنقسام والمتماسكة بفعل وعي مواطنيها ويقظتهم .
وإننا إذ نشد على يد أهل القاع ونحيي جرأتهم وصمودهم نؤكد أن الأرهاب الذي تسلل اليهم من تحت الارض وجحورها سوف لن يجد له موطىء قدم على سطحها ولا بيئة تحض أعماله السوداء .
ومع كامل التقدير لجهوزية الجيش اللبناني المرابض على الحدود والساهر على أمن المواطنيين فإننا نعتبر ان المؤسسة العسكرية في حاجة الى دعم يتخطى الوعود المانحة غير الموضوعة موضع التنفيذ , فالذود عن الوطن يتطلب عدةً وعتاداً ووسائل مواجهة توازي حجم الخطر المتربص بنا , ولن نتمكن بعد اليوم من الدفاع عن قرانا وأمننا عبر الاكتفاء ببيانات شد العزيمة وعبارات الاستنكار .
. ولا يسعنا سوى ان نضم صوتنا الى أصوات ابناء بلدة القاع ورجال الدين ورعية ابرشية بعلبك في المطالبة بحضور الدولة الفاعل في المناطق البقاعية المنسية والمتروكة لقمة سائغة للارهاب والمتسللين .
فمن حق ابناء هذه القرى ان يشعروا بوجود دولتهم التي قررت منذ زمن بعيد ان تبقى في " القاع" وان تعامل المناطق النائية بأهمال تام .
 

  • شارك الخبر