hit counter script

أخبار محليّة

نقيب المحامين: لحماية سلامة الغذاء من خلال القانون الخاص بها

الإثنين ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 13:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد نقيب المحامين في بيروت أنطونيو الهاشم في بيان أن "تراخي الأجهزة الإدارية والرقابية في السهر على تطبيق القوانين جعل من الإستهتار بهيبة الدولة والقانون أمرا مألوفا لدرجة التمادي في تهديد حياة الناس. فالنفايات استوطنت الشوارع مدة سنة تقريبا ولا تزال أزمتها جاسمة فوق صدور اللبنانيين والطرقات لا تزال تخطف أرواح الناس في غياب تطبيق قانون السير، والرصاص الطائش يحصد الضحايا في كل مناسبة".

أضاف: "إن ننسى لن ننسى فضائح الدواء المغشوش والغذاء المسموم الذي فضحت وزراة الصحة خفاياه القاتلة. وفي هذا الإطار بالتحديد، تحيي نقابة المحامين القرار السريع والحازم لقاضي الأمور المستعجلة في بيروت الرئيس جاد معلوف بإقفال إحدى مطاحن الحبوب بعدما تبين أنها تنتهك أسس السلامة العامة في مجال الصحة وسلامة الغذاء. وحسنا فعل القاضي معلوف بإصدار قرار بالإقفال الفوري للمطحنة وضبط قمحها وطحينها وكل ما بداخلها وتعيين خبير للتأكد من أن أصحاب المطحنة المذكورة نفذوا الإجراءات المطلوبة لتأمين سلامة منتجاتهم وجودتها".

وتابع: "إن هذا القرار القضائي يدل على ان في لبنان قضاة يسهرون على حماية الحقوق حتى ولو قصرت أجهزة الحكومة في تطبيق القوانين. وهذا بحد ذاته يترك إرتياحا لدى الناس ويشجع المسؤولين للعودة إلى روح المسؤولية في تنفيذ القوانين والقيام بالواجب الرقابي لاسيما في ما يتصل بحياة الإنسان وصحته".

وختمت: "إن نقابة المحامين في بيروت تدعو إلى حماية سلامة الغذاء من خلال القانون الخاص بها وبإشراف الهيئة اللبنانية لسلامة الغذاء، فلا تبقى صحة المواطن مرهونة بحماس وزير أو تقاعس آخر بل تصبح بحماية القانون بشكل دائم علما بأنه قد تم إقرار قانون سلامة الغذاء بالقانون المعجل الرقم 35 تاريخ 24/11/2015 المنشور في الجريدة الرسمية العدد 48، إلا ان المراسيم التطبيقية لم تصدر لغاية تاريخه".
 

  • شارك الخبر