hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

عراجي دان تفجيرات القاع: لاجراء الانتخابات الرئاسية قبل النيابية

الإثنين ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 13:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استنكر النائب عاصم عراجي، "التفجير الإرهابي الذي ضرب منطقة القاع الحدودية"، منوها "بدور الأجهزة الأمنية التي تمكنت من إحباط عدة عمليات مشابهة".

ونبه عراجي في حديث الى إذاعة "الفجر" من "محاولات إحداث شرخ بين النازحين وأهالي المناطق التي يعيشون فيها"، آسفا "للتصريحات الأخيرة التي أطلقها وزير الخارجية جبران باسيل بحق اللاجئين السوريين "، داعيا "اللاجئين إلى التزام القوانين وتفادي الوقوع في مشاكل مع المجتمعات المحلية التي تستضيفهم". 

وأبدى عراجي "تخوفه من الذهاب إلى مؤتمر تأسيسي في حال اعتماد السلة المتكاملة التي طرحها الرئيس نبيه بري"، معتبرا أنها "يجب أن تضم بندي سحب سلاح حزب الله وخروجه من سوريا أولا".

وأمل "التوصل إلى قانون انتخاب جديد يحفظ حقوق تمثيل كل اللبنانيين"، معتبرا أن "حزب الله يسعى لتمديد ولاية مجلس النواب الحالي من أجل قضم كل مؤسسات الدولة حتى يدعو لعقد مؤتمر تأسيسي". 

وشدد عراجي على "وجوب إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية"، مضيفا أن "الحل بيد طهران وليس باريس".

وعن حوار المستقبل مع حزب الله أوضح أن "استمراره يأتي في إطار احتواء أي خلاف سني شيعي فقط من دون الوصول إلى أي حل على الصعيد السياسي". 

واعتبر أن "المؤتمرات الصحافية التي تتحدث عن تفعيل العمل الحكومي "طنينة رنينة"، آسفا لأن "المواطن لا يلمس أي إنتاجية فيما الحكومة أصبحت عاجزة".  

  • شارك الخبر