hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اطلاق حملة "ندعم ولا نعاقب" في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

الإثنين ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 12:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت جمعية العناية الصحية SIDC بالتعاون مع نادي ال HOOPS، وبدعم من شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للحد من مخاطر إستخدام المخدرات MENAHRA، وتحت شعار الحملة العالمية "ندعم ولا نعاقب"، ولمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، مباراة في كرة السلة بين فريق من شباب مركز إسكال وفريق من قوى الأمن الداخلي، على ملاعب الHOOPS في الحازمية.

إفتتحت المباراة رئيسة جمعية العناية الصحية كارين نصار بكلمة عبرت فيها عن "أهمية التعامل مع مستخدم المخدرات كمريض وليس كمجرم "لكي نتقرب من الشباب الذي يعاني من مشكلة إستخدام المخدرات علينا إحالته إلى مراكز متخصصة لتقديم الخدمات الملائمة بحسب وضعه الصحي، وحرصت جمعية العناية الصحية على تنظيم هذا النشاط لتؤكد على أهمية التعامل الإيجابي مع مستخدم المخدرات وعلى ضرورة تغيير المفاهيم والممارسات السائدة اتجاهه".

وختمت بشكر المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي على "موافقتها المشاركة في هذا النشاط، الذي يعتبر بادرة ولفتة مهمة لا سابق لها".

بدوره إعتبر ممثل قوى الأمن الداخلي النقيب عبداللطيف سعد أن "آفة المخدرات تضرب المجتمع اللبناني اليوم بنسبة كبيرة خاصة فئة الشباب"، داعيا كافة الجمعيات إلى العمل المتواصل على متابعة حالات الإدمان وعدم الإستسلام للواقع الحالي".

وأعلن النقيب سعد "إستعداده لتلبية أي نشاط من هذا النوع"، مثنيا على جهود الجمعية والمركز في هذا المجال، وقال: "إن دور الجمعيات اليوم القيام بمثل هذه المبادرة فهذا النشاط الرياضي الذي نشارك فيه اليوم هو دعوة للابتعاد عن المخدرات والإتجاه إلى ممارسة أنشطة أخرى كالرياضة".

وكان حضر المباراة حشد من المشجعين والأصدقاء للجمعية وسط أجواء حماسية وودية. وإنتهت المباراة بفوز فريق قوى الأمن الداخلي بنتيجة (62 - 52) وقدم الكأس للفريق الفائز. كما وزعت الميداليات على لاعبي الفريقين.

يذكر، إن الحملة العالمية "ندعم ولا نعاقب" تطلق في كل عام كمساهمة في نشر الوعي حول مخاطر استخدام المخدرات والمناصرة لحقوق الإنسان الذي يستخدمها.
 

  • شارك الخبر