hit counter script

أخبار محليّة

جعجع: القاع لم تكن مستهدفة وهي فدت لبنان كله

الإثنين ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 12:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكّد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع أن "القاع لم تكن مستهدفة بل كان يوجد فيها انتحاريون يختبئون بانتظار أحد أو سيارة تُقلهم الى مكان آخر"، مشيراً الى ان "هذه هي القاع البطلة التي نعرفها منذ عشرات السنوات حتى اليوم".
وشدد جعجع في حديث للـ"أم تي في" على أن: "قناعتي حتى إشعار آخر ان القاع لم تكن مستهدفة بحدّ ذاتها بل القاع فدت لبنان كله، لأن أبطالها توجهوا نحو الانتحاريين بأنفسهم فخاف هؤلاء وبدأوا بتفجير أنفسهم بالأحزمة الناسفة".
كما حيّا قائد الجيش العماد جان قهوجي الذي توجه فوراً إلى القاع لمتابعة العملية على الأرض، لفت الى ان "الانتحاريين الأربعة ربما كانوا يتحضرون للذهاب إلى تجمعات بشرية في أماكن أخرى".
وأشار جعجع الى أن "الدولة اللبنانية متواجدة أقلّه بالشكل المقبول في مواجهة الارهاب والارهابيين"، مشدداً على ان "الجيش اللبناني والاجهزة الامنية يقومون بعمل جبار لضبط الوضع الامني بالرغم من كل ما يحصل في المنطقة".
وأضاف: "بعد 4 سنوات من نشوء مشكلة اللاجئين، ان المخيمات مضبوطة بشكل كبير، والأجهزة الأمنية تلعب دوراً كبيراً وعلينا مساعدتها".
كما طالب جعجع الهيئة العليا للاغاثة واللواء محمد خير "بإرسال فريق خبراء الى القاع لاجراء مسح كامل للاضرار والتعويض على أهل القاع بأسرع وقت ممكن".
ورداً على سؤال، أوضح ان "كل الفرقاء السياسيين على مختلف آرائهم متفقون على تحديد العدو وهو في هذه الحالة المنظمات الإرهابية، مع العلم ان هناك إخفاقاً كاملاً في موقف لبنان الرسمي الخارجي مثلاً، بسبب الاختلاف في المقاربة بين فريقي 8 و14 آذار".
وختم جعجع ان "التنظيمات الإرهابية وغير الإرهابية والمعارضة المعتدلة في سوريا تعتبر جميعها ان "حزب الله" يقاتل في عقر دارها، ومن الطبيعي ان يقوموا بالرد في عقر دار "حزب الله"، وأنا كلياً ضد نظرية ان "حزب الله" يحمي لبنان من "داعش" باعتبار أن الأولوية في مشروعه ليست لبنان بعكسنا نحن بل قضية الأمة ككل، وهذا ما يدفعه إلى الذهاب إلى اليمن والعراق وأماكن أخرى"…
 

  • شارك الخبر