hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الافطار السنوي لمنظمة شباب الإتحاد في الخيارة البقاعية

الإثنين ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 11:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقامت "منظمة شباب الإتحاد" افطارها السنوي في الجامعة اللبنانية الدولية في الخيارة البقاعية، برعاية الأستاذ حسن مراد وحضوره، كذلك حضر رئيس اتحاد بلديات السهل محمد المجذوب، رئيس بلدية بكا ياسر خليل، رئيس بلدية خربة روحا محمود الطسة، رئيس بلدية مذوحا مروان ذبيان، رئيس بلدية عين عرب عصام الهادي، رئيس بلدية عميق جوزيف ماضي، رئيس منظمة شباب الإتحاد فريد ياسين، لفيف من رجال الدين وفاعليات.

بداية، رحبت عريفة الحفل راوية دغيدي بالحضور، ثم تحدث مراد فقال:أهلا بكم بين إرادات الشباب التي تلقى منا كل اهتمام فالشباب هم عماد الوطن وأسس نهضته وسر قوته، هذا هو ايماننا بدور الشباب منذ انطلاقة مسيرة البناء والعطاء، ولهذا كان توجيه راعي المسيرة الدائم الأستاذ عبدالرحيم مراد لأهمية إعطاء الشباب الدور في رسم معالم الغد الأفضل".

تابع: "بالأمس شهدت منطقتنا انتخابات بلدية واختيارية، وكان المشهد في قمة الرقي ممارسة وانجازا،والتزمنا فيه خيار التوافق الذي اتفق عليه رئيسنا الأستاذ عبدالرحيم مراد والرئيس سعد الحريري، احترمنا الاتفاق وعملنا للوفاق والتوافق ، ونجحنا في تنفيس الاحتقان وعادت روح المحبة إلى أبناء منطقتنا".

وأكد أن "المتضررين من مسيرة الحوار بين أقطاب الطائفة حاولوا أن يعكروا هذا المناخ التوافقي وعمدت بعض الجهات إلى نسبة الانتصارات لنفسها متغاضية عن حقائق قائمة وقافزة فوق قناعات أبناء المنطقة، ومع ذلك نحن مستمرون في مد اليد للحوار من أجل مصلحة الطائفة وصونا للوحدة الوطنية، مستمرون رغم نرجسية البعض ومحاولته طمس الحقائق وتجاهلها. الشكر للمملكة العربية السعودية لجمع الشمل والانفتاح على كافة الشرائح الوطنية. انتهت الانتخابات البلدية وهناك ملفات متراكمة بحاجة لحلول على مستوى الوطن وأبرزها ملف رئاسة الجمهورية وباسمكم ندعو إلى ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية اليوم قبل الغد لما يمثله هذا الموقع من رمزية للوطن وتعزيزا للتعايش الوطني والملف الحكومي تتجاذبه المصالح الضيقة وآخرها ما شهدناه من استعراض للاستقالات في غير أوانه ومزايدات لا تسمن ولا تغني عن وطن".

أما بالنسبة للانتخابات النيابية فقال مراد: "ندعو لإجرائها وفقا لقانون النسبية الذي ينتج مجلسا يعبر عن إرادة الناس بشكل صحيح وينتخب رئيسا للجمهورية ويليه مؤتمر وطني شامل لكل القوى والنقابات والتيارات لدرس هواجس اللبنانيين جميعا وخلق الحلول التي تطمئن الجميع".

في الموضوع العربي فقال:" إن أمتنا العربية أيها الأخوة تتعرض لأشرس مؤامرة عبر تاريخها، مؤامرة تستهدف وجودها وكيانها وثقافتها وقضيتها الأساسية فلسطين ولا مفر أمامنا من الدعوة إلى التقاء أعمدة الأمة الأربعة مصر والسعودية وسوريا والعراق التي تشكل الضمانة لقوة الأمة والدفاع عن أمنها وقضاياها المحقة وفي طليعتها فلسطين وتشكيل مجال سياسي واقتصادي وعسكري يؤمن للعرب مجتمعين الأمن القومي".

اضاف: "ستحقق المملكة رؤيتها المتقدمة السعودية 2030 للنهوض باقتصاد المملكة وتحريرها من الاعتماد الكلي على النفط وسيعود العراق نظيفا من مخلفات الموت الأميركي الذي زرعه في النفوس الضعيفة عصبية ومذهبية قوامها التكفير وهدفها النهب والتدمير وتعود دمشق قلب العروبة وعاصمة الأمويين وخط الدفاع الأول عن العروبة، ولكن لنثق بأنفسنا أولا ولنعمل على قاعدة أن هزيمتنا ومصيرنا ليس قدرا محتوما بيد أعداء الأمة، فهذه أمة لم تمت يوما إلا لتولد من رمادها روح الحياة من جديد ولن تموت ولن تموت".

ختم: "الأمل معقود عليكم في تعميم ثقافة المحبة والوحدة الوطنية وحفظ قضية العرب والمسلمين الأولى فلسطين وفي رفع منسوب التفاؤل بأن غدنا العربي بخير طالما شبابنا بخير".
 

  • شارك الخبر