hit counter script

أخبار محليّة

يوم تهان في مدرسة بزيزا لنيل يارا الزغبي المرتبة الأولى في لبنان

الإثنين ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 10:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت بلدية ومدرسة بزيزا وأهل الطالبة يارا طوني الزغبي، يوم تهان في مدرسة بزيزا الرسمية الكورة، لنيلها المركز الأول في لبنان في الشهادة المتوسطة لعام 2015 - 2016 ونيلها معدل19,21. حضره كل من نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، النائب نقولا غصن، النائب فادي كرم، قائمقام الكورة كاترين كفوري أنجول، رئيسة المنطقة التربوية في الكورة نهلا حاماتي، رئيس بلدية بزيزا بيار عبيد والأعضاء والمختار، مديرة مدرسة بزيزا الرسمية جاندارك عيد والهيأتين الإدارية والتعلمية في المدرسة، عضو الأمانة العامة في الرابع عشر من آذار الياس الزغبي، منسق التيار الوطني الحر في الكورة والشمال جورج عطالله، رؤساء بلديات ومخاتير وطلاب وأهالي المنطقة.

واكد مكاري في تصريح انه ب"إسمه وبإسم أهالي الكورة نهنأ يارا وأهلها من القلب، هي التي رفعت اسم الكورة واكدت أهمية ونجاح المدرسة الرسمية، وهذه التهنئة موجهة لكل كوراني وكورة العلم وأهنأ المديرة والنجاح الدائم ليارا".

النائب كرم قال: "هي مثال الولد الناجح والمجتهد، الذي يريد أن يؤمن مستقبله من الحين. ونهنىء المدرسة وإدارتها واساتذتها، كما يجب علينا نؤمن كل ما يريده هاكذا اطفال لأنهم نواة وعنصر المهم لمستقبل وبقاء لبنان".

وقالت القائمقام كفوري أنجول قالت ان "النجاح الدائم يريد نقطتين هما المدرسة والتلميذ، التلميذ المتفوق يدرك كفاءته من الأساتذة الناجحين ليصلوا بهم لأهم النتائج والنجاحات، اما المدرسة هي بحاجة إلى تلامذة أذكياء كفوئين ومجتهدين. واننا نهنأ يارا واهلها ومديرتها واساتذتها وأهنأ المدرسة الرسمية لما كانت وباقية عليه النجاح والتفوق".

من جهتها قالت حاماتي "مبروك ليارا وأهلها الذين ربوها أفضل تربية، وأتمنى لها التفوق الدائم وانشالله أن تتوصل إلى أرقى وأعلى المواقع، أما بالنسبة للمدرسة الرسمية اكبر مباركة وأقول للأهل عليهم أن يؤمنوا بهذه المدرسة، طالما فيها وزير مهتم ومدراء واساتذة مجدين، فلا خوف على المدارس الرسمية".

مديرة المدرسة عيد قالت "أنا بفرحة لا توصف واهنأ يارا وأهلها وأساتذتها من كل قلبي. وأكملت كان عندي هدف وعندما اضعه نصب اعيني أريد أن أصل إليه، وها هي يارا الزغبي حققته. وانا كان عندي كل الثقة بيارا وأنها سوف تنجح بإمتياز. ولكن عندما إتصل بنا الوزير صعب بكينا من الفرح. وأقول أيضا شكرا لك يا معالي الوزير على ما هو ليس جديدا عليك هو الأهتمام بالمدرسة الرسمية، وأقول للأساتذة الف شكر قليل لكم ويرفع الرأس بكم وطالما هناك أساتذة مثلكم فلا خوف على المدرسة الرسمية التي هي اليوم بعرس كبير وخصوصا مدرسة بزيزا الرسمية".

رئيس بلدية بزيزا قال "نهنأ يارا وأهلها والمدرسة ونشدد أن هذا برهان بأن العائلة هي الأساس والتكملة هي المدرسة وخصوصا الرسمية حين يوجد مدراء ومدرسين كفوئين لكسر حاجز أن المدرسة الرسمية لا تعطي نتائج وهذا أهم برهان مدى أهمية النتائج بحصول يارا الزغبي على المركز الاول".

أما رئيسة بلدية المجدل، الزكزوك، وطى فارس بلدة يارا نجاة الزغبي قالت "نهنأ يارا وأهلها وأنها أجمل شهادة لبلدتها وأهلها ومدرستها وللكورة وللمدرسة الرسمية خصوصا، وندعو الأهالي لتأكيد ثقتهم في المدرسة الرسمية وأهل السلطة بالأهتمام بهذا القطاع كما الوزير الحالي".

أما عضو الأمانة العامة ل 14 آذار الياس الزغبي قال "المعنى الحقيقي لنجاح يارا طوني الزغبي، هو أن الأصالة في العائلة والتربية القائمة على أساسين العلم والأخلاق وهما أساس النجاح في الحياة. وأنها لنموذج الفتاة اللبنانية الباحثة عن مكان تحت شمس لبنان. وهي بذلك ترفع هامة أهلها ومدرستها وبيأتها ووزارتها ووطنها".

ثم قطع قالب حلوى مع يارا للمناسبة. 

  • شارك الخبر