hit counter script
شريط الأحداث

خاص - ليبانون فايلز

عقدة الحل المستعصية... والسلة الكاملة

الإثنين ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 06:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

الحالة في لبنان باتت تتطلب ساحرا بارعا يسحب الأرانب من القبعات. ويبدو ان الساحر الرئيس نبيه بري لم يبرع حتى اليوم في إرضاء كل المشاهدين، لان كل مشاهد منهم يربط الأرنب الذي يريده بشروط مسبقة لا يتراجع عنها، والحل الوحيد لكل تلك الامور هو السلة الكاملة التي تبدأ بقانون انتخابي ورئيس جمهورية وتنتهي برئيس حكومة ووزراء.
مصدر نيابي رفيع اكد لموقع "ليبانون فايلز"، اننا في النهاية سنصل الى السلة الكاملة في لبنان او في خارجه، لان انتخاب رئيس اليوم من دون تقرير مصير الغد لن يجدي نفعا، كما ان اقرار قانون انتخابي اليوم من دون رئيس مقرر مسبقا لن يجدي نفعا ايضا، كما ان انتخاب رئيس للجمهورية من دون اختيار رئيس للحكومة مسبقا لن يجدي نفعا، مشددا على انه من دون سلة كاملة فلا حلول نهائية للأزمة في لبنان.
ودعا المصدر النيابي الرفيع الى البحث في هذه السلة التي بدأت الدعوات الى تبنيها توجه، وبدأت التفويضات من قبل كل فريق تتوضح وتتظهر، وتبين بحسب الأحاديث السياسية ان حزب الله فوض العماد ميشال عون التواصل مع الرئيس سعد الحريري للتفاهم حول نقطتين هما رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة، مشيرا الى انه من دون التفاوض بالنقطة الثالثة والتي هي قانون الانتخابات ستبقى اللجان المشتركة تجتمع من دون نتيجة تذكر وسيتم التمديد للمجلس ربما لمرة ثالثة.
ورأى المصدر النيابي الرفيع ان الحل سيأتي بسلة كاملة فقط لا غير، وبموافقات اقليمية طبعا، ولكن ما بعد الرئاسة الاميركية بحسب قول غالبية السياسين في مجالسهم.
 

  • شارك الخبر