hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

بلديتا الهيشه وجرمنايا الرامة أعلنتا الانسحاب من اتحاد بلديات وادي خالد

الأحد ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 14:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

در عن مجلسي بلديتي الهيشه وجرمنايا- الرامة في منطقة وادي خالد بيان أعلنا فيه الانسحاب من اتحاد بلديات وادي خالد المنشأة حديثا.

وجاء في البيان: "يهمنا أن نوضح ما يلي: إن بلدتي الهيشه وجرمنايا- الرامة هما من كبرى بلدات وادي خالد وتقطنهما عشيرة عرب الغنام التي هي مكون أساسي من عشائر وادي خالد ومن عائلاتها العريقة التي كانت ولا تزال اللاعب الأساسي في الحفاظ على العيش المشترك والسلم الأهلي ونبذ الخلافات والتمسك بالعادات العشائرية العريقة المتمثلة بتطبيق الاتفاقات والعهود والأعراف المبنية على الألفة والمحبة والتعاون وعدم المساس بحقوق الغير في منطقة كانت ولا تزال تعاني أشد أنواع الحرمان والإهمال، كما كانت السباقة للعب الدور المميز في تنمية هذه المنطقة على الصعد كافة. وبعدما من الله علينا بإستحداث عدة بلديات في هذه المنطقة وإتحاد لها يراعي خصوصية المنطقة بتركيبتها العشائرية والعائلية التي تقوم على المناصفة بين عشيرتي الغنام والعتيق، إضافة الى إعطاء كل ذي حق حقه وعدم تغييب أي مكون عائلي عن هذا الاتحاد، تم التوقيع على هذه الاتفاقية التي كانت حجر الأساس لإنشاء هذا الاتحاد من قبل جميع رؤساء البلديات.

وجرت الانتخابات وفازت بغالبيتها وجوه جديدة تدعو إلى التفاؤل بغد مشرق لولا الأحداث الأخيرة المؤلمة وما تبعها من عمليات قتل وضرب وتهجير واحراق للمنازل على خلفية هذه الانتخابات عند اخواننا وجيراننا في بلدية وادي خالد. وفي ضوء ذلك، اجتمع أعضاء المجالس البلدية في الهيشه وجرمنايا- الرامة لمناقشة هذه التطورات بما في ذلك موضوع الاتحاد، وقرر المجتمعون ما يلي:

1- إدانة هذه الأحداث واعتبارها بعيدة كل البعد عن عادات أهالي المنطقة وتقاليدهم.
2- إنسحاب البلديتين المذكورتين أعلاه من اتحاد بلديات وادي خالد إنسحابا نهائيا لا رجعة عنه تفاديا لأية حساسيات قد تقع في الحاضر والمستقبل.
3- إبلاغ محافظ عكار بهذا القرار فورا وعدم المشاركة في انتخاب رئاسة الإتحاد.
4- الطلب من وزير الداخلية تأسيس اتحاد جديد لهذه البلديات إضافة إلى بعض البلديات المستحدثة التي لم تدخل في الإتحاد لخصوصيتها العشائرية لتأخذ دورها الريادي في التنمية والتقدم والازدهار".

وقع على البيان عن بلدية الهيشه الرئيس محمد محمود إسماعيل وعن بلدية جرمنايا- الرامة الرئيس خالد أحمد البدوي".
 

  • شارك الخبر