hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

حملة نظافة في بلدة مشمش عكار

الأحد ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 13:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلقت بلدية مشمش المنتخبة حديثا بالتعاون مع أهالي البلدة وفعاليات المجتمع المدني حملة نظافة عامة شملت كل شوارع البلدة وساحتها وأزقتها الداخلية، أعلن عنها عبر الاعلانات والمساجد ومكبرات الصوت، لاقت صدى ومشاركة فاعلة من كل ابناء البلدة حيث شارك فيها أكثر من 300 متطوع.

وكانت مشاركة أيضا للمغتربين، فمنهم من استعجل زيارته الى لبنان للمشاركة في الحملة بعدما حققت تفاعلا كبيرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال رئيس البلدية محمد عمر بركات الذي كان أول المبادرين بالاعمال: "بلدة مشمش تجتمع اليوم في عرس حضاري مميز تحت شعار "مشمش بلدة خالية من النفايات"، وهي تؤسس لمرحلة جديدة من العمل البلدي المرتكز على التعاون والتشبيك مع كل اطياف المجتمع المدني وأهالي البلدة، ولفتة حضارية نحو بلدة نظيفة تستطيع معالجة وفرز نفاياتها بأفضل الطرق البيئية".

ونوه إمام مسجد مشمش الدكتور محمود اسماعيل الذي كان على رأس الحملة بدور الشباب في نشر ثقافة الوعي والنظافة، وقال:"ان عنصر الشباب يجب ان يكون قدوة في النظافة شدد عليها الاسلام ، وهي من أساسيات الدين فلتكن النظافة منهج حياة لا مرحلة عابرة".

هذا، وتتابع الحملة مسيرتها نحو أحراج البلدة لحمايتها من خطر الحرائق ولتكون متنفسا للجميع، علما ان هذه الاحراج تشكل أكثر من ثلثي مساحة البلدة البالغة 38 كيلومترا مربعا"، شاكرا للجميع "مساهمتهم في نظافة هذه البلدة ورقيها".
 

  • شارك الخبر