hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اطلاق "سبت المشرق" في مستشفى المشرق في سن الفيل

الأحد ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 12:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع


أطلقت ادارة مستشفى المشرق – سن الفيل ومستشفى مونبيلييه – فرنسا "سبت المشرق" في مؤتمر علمي – اكاديمي نظمته بالتعاون مع كلية الطب في الجامعة اللبنانية ومستشفى تل شيحا بمناسبة اليوم العالمي للسكري تحت عنوان "التقنيات الجديدة في علاج مرض السكري" قبل ظهراليوم في القاعة الكبرى لمستشفى المشرق. شارك فيه عميد كلية الطب في جامعة مونبيليييه –Nimes" - فرنسا البروفسور جاك برنجيه ورئيسة قسم الغدد الصماء والاستاذ المساعد في كلية الطب في الجامعة اللبنانية الاميركية الدكتورة زليا فرنسيس طعمه، وحضور الدكتور ايلي كرامه، رئيس مستشفى المشرق البروفسور انطوتن معلوف وحشد من الاطباء والشخصيات العلمية والاكاديمية.

استهل المؤتمر بكلمة لمستشارة تطوير الاعمال والعلاقات العامة في مستشفى المشرق ايليان معلوف رحبت فيها بالمشاركين من فرنسا وبالحضور وشددت على اهمية انعقاد هذا المؤتمر العلمي – الطبي – الاكاديمي الذي يدل على اهمية موقع لبنان على صعيد التطور الطبي والانجازات التي حققها مستشفى المشرق في هذا الخصوص.
المعلوف:
ثم كانت كلمة رئيس مستشفى المشرق البروفسور انطوان معلوف التي استهلها بالترحيب بالحضور واشار الى ان سبت المشرق الذي يطلق اليوم (les samedis du levant ) هو برنامج علمي اكاديمي طبي تنظمه مستشفى المشرق بالتعاون مع الجامعة اللبنانية وجامعة مونبيلييه ليكون في كل يوم سبت من آخر كل شهر ندوة علمية اكاديمية طبية مشتركة مباشرة وعبر الشاشة المتلفزة بين مركز مونبيليه الطبي في فرنسا وهو المركز الاعرق في اوروبا على الصعيد الجامعي والطبي ومركز المشرق يشارك فيها اهم الاطباء ورؤساء الاقسام الطبية حيث تتناول مواضيعها مختلف الامور الطبية وما توصل اليه العلم من تقنيات واساليب لتوفير افضل مستويات المعالجة والشفاء.
مشددا على اهمية الشراكة مع جامعة مونبيلييه حبث ستترجم نجاحا وتقدما كبيرا على صعيد الخدمة الطبية خاصة ان حضور رئيس المركز الطبي في جامعة مونبيلييه شخصيا لاطلاق هذا البرنامج يعد خطوة رائدة وعلى صعيد التطور الطبي في المشرق لما يحمل هذا الكبير من خبرات عملية وعلمية يسديها لنا على هذا الصعيد.وكما يدل على تواضعه وانسانيته الكبيرة من اجل صحة الانسان اينما كان.
واعلن معلوف عن ان مستشفى المشرق قدمت ثلاثة اجهزة متطورة للغاية لفحص السكري لمركز العناية الدائمة في بعبدا، وهي تفحص دون النخز بالابر، وبهذا العمل تكون بالتعاون مع مونبيلييه قامت بخدمة صحية وانسانية رائدة.
برنجيه:
ثم كانت محاضرة البروفسور برنجيه حيث تكلم بشكل مفصل عن مرض السكري واسبابه وانواعه مستعينا بصور تعرض على شاشاة كبيرة، موضحا عوارض هذا المرض المخفية والواضحة او المرئية، ومتحدثا عن آخر ما توصل اليه العلم والابحاث في مونبيلييه والمراكز الطبية والبحثية في الغرب من احدث الدراسات على صعيد تقنيات المراقبة والعلاج لهذا المرض، حيث اصبح مرضا بمستطاع الانسان التغلب عليه ومواجهته او بالاحرى معايشته بسلام.
فرنسيس طعمه:
وبعد استراحة كانت محاضرة رئيسة قسم الغدد الصماء والاستاذ المساعد في كلية الطب في الجامعة اللبنانية الاميركية الدكتورة زليا فرنسيس طعمه فاشارت الى أن المؤتمر يعتبر دورة علمية وأكاديمية حول موضوع: "الابتكارات العلاجية والتخصصية للعلاج من مرض السكري".
شارحة اكثر التفاصيل العلمية والطبية في مقاربة هذا المرض الذي تعرف عليه الباحثون اكثر فأكثر وبالتالي عمليات المراقبة والمتابعة اصبحت اسهل مع توفر كل هذه التقنيات الحديثة على صعيد المتابعة والمراقبة وةالعلاج لكل انواع السكري.
ثم كان نقاش طبي وعلمي واكاديمي مع الحضور من الاطباء والمشاركين.
ثم كان كوكتيل وشرب نخب المناسبة.

  • شارك الخبر