hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

فرعون مطلقا مهرجان عيش الأشرفية: طريق المطار آمنة بجهود الجيش

السبت ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 20:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلق وزير السياحة ميشال فرعون، المهرجانات السياحية في لبنان من مهرجان "عيش الاشرفية"، في حضور وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، المديرة العامة للسياحة ندى السردوك، وذلك في مؤتمر صحافي عقده في مطعم "شيز" في ساحة ساسين في الاشرفية.

بداية، شكر فرعون "الوسائل الاعلامية، التي تواكب هذه المهرجانات والنشاطات السياحية"، معلنا "جهوزية وزارتي السياحة والداخلية للموسم السياحي امنيا وسياحيا، وكانت فرصة، مع انطلاقة اول مهرجان كبير من ساحة ساسين هذه الليلة، بحفلة كبيرة سيشارك فيها اكثر من 15 الف شخص".

وأشار إلى أن "شهر ايار كان جيدا سياحيا، حيث كانت نسبة النمو اكثر من 17 في المئة، وكانت نسبة التشغيل في الفنادق بين 70و75 بالمئة، وهناك اكثر من 100 رحلة اضافية من شركات الطيران خلال عيد الفطر عدا طائرات الشارتر، وعن اقامة اكثر من من 90 مهرجانا دوليا اعتبارا من أوائل تموز، بالاضافة الى تلك التي ستعم المناطق اللبنانية، واكثر من 500 نشاط في القرى اللبنانية وذلك بفضل المجتمع المدني والبلديات".

وطلب من الاعلام ان "يشهد على جو الفرح في لبنان وأن يواكب دعوة السياح إلى زيارة لبنان"، مشيرا إلى أن "متطلبات السياح من اي دولة كانوا مؤمنة في لبنان سواء على صعيد الدولة او على صعيد القطاع الخاص".

واعلن ان "طريق المطار امنة، بجهود الجيش اللبناني، بعد اجتماع خاص مع قائد الجيش حول هذه الطريق"، مضيفا "هناك تحسن ملحوظ على صعيد المطار، وكلنا حكومة ومجتمع وقوى امنية، نتمنى ان يشهد حركة كثيفة، بدءا من اول تموز مع تحسن ملحوظ في الوضع الامني".

  • شارك الخبر