hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

قاطيشا للسيد نصراالله: لاستفتاء بيئته اذا كانت تريد الانضمام الى ايران

السبت ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 16:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

سأل مستشار رئيس حزب "القوات اللبنانية" لشؤون الرئاسة العميد وهبة قاطيشا "ماذا تبقّى لـ "حزب الله" من الهوية اللبنانية طالما ان سلاحه وصواريخه وامواله وعملياته العسكرية المنتشرة في العالم ايرانية؟ لماذا لا يذهب للعيش في ايران طالما ان الهوية اللبنانية لا تعجبه؟ او ليُعلن بان الضاحية الجنوبية اصبحت جزءاً تابعاً لايران لنعرف كيف نتصرّف؟ هل يريد هذا الواقع؟".

وقال "بما اننا في زمن الاستفتاءات الشعبية كما حصل امس في بريطانيا، فلماذا لا يستفتي بيئته حول ما اذا كانوا يريدون الاستمرار بهذا الوضع ام لا؟ وبأنهم يريدون الانضمام الى ايران"؟ ولفت الى ان "نصرالله بحديثه عن معركة حلب واشارته الى اعداد القتلى من المسلّحين يحاول تبرير الخسارة التي مُني بها، كما ان تناوله مسألة اموال الحزب التي يتلقاها من ايران هي ردّ على الاجراءات التي تتخذها المصارف التزاماً بالقرار الاميركي"، ومشيراً الى انه "هدد" بطريقة غير مباشرة المصارف اذا رفضت التعامل مع اقارب عناصره".

وتابع قاطيشا "نصرالله بحديثه عن معركة حلب حاول تبرير سقوط عشرات العناصر من الحزب في مقابل مئات القتلى في صفوف الجماعات المسلّحة، وهذا امر "غير منطقي" يريد من خلاله "استيعاب" النقمة العارمة في بيئته الرافضة للاستمرار في المشاركة في الحرب السورية".

وطالب قاطيشا الفرقاء الداخليين الذين يتحاورون مع "حزب الله" الى "ان يحذوا حذو "القوات" في موقفها الرافض للتحاور معه قبل ان يُحدد ماذا يريد؟ الهوية اللبنانية ام الهوية الايرانية؟ فالحوارات معه "ضحك على الدقون" يستفيد منها لتغطية اعماله العسكرية خارج لبنان".
 

  • شارك الخبر