hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

يوم تثقيفي لبناني فرنسي حول تطور الطب النسائي في سيدة المعونات

السبت ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 14:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعت مستشفى سيدة المعونات الجامعي، نتيجة إتفاقية التعاون بين الجمعية الوطنية الفرنسية لاطباء التوليد والأمراض النسائية والجمعية اللبنانية للتوليد والأمراض النسائية، يوما تثقيفيا لمواكبة التطور العلمي في مجال الطب النسائي، بحضور المدير العام للمستشفى الأب ميلاد طربيه، رئيس الجمعية اللبنانية للتوليد والأمراض النسائية البروفسور وديع غنمي، رئيس قسم الأمراض النسائية والتوليد في مستشفى ريمز Reims الجامعي الفرنسي البروفسور أوليفي غراسلان (Olivier Graesslin)، والقابلة القانونية المختصة في التدريب في مستشفى ريمز Reims بلانش توفيه Blanche Touvet، والمدير الطبي في مستشفى سيدة المعونات الدكتور زياد الخوري، وحشد من الأطباء المختصين، الأطباء المتمرنين، القابلات القانونيات، الممرضات والممرضين.

وكانت كلمة لمنظم الحدث البروفسور غنمي، جاء فيها: "إن هذا اليوم هو ثمار التعاون بين الجمعية اللبنانية للتوليد والأمراض النسائية والجمعية الوطنية الفرنسية لاطباء التوليد والأمراض النسائية، التي بدورها كانت الداعم الأساسي لتوثيق الروابط بين الاطباء اللبنانيين والفرنسيين في مجال الطب النسائي، إذ إن المنهج نفسه المطبق في فرنسا يعتمد في لبنان أيضا".

وختم شاكرا الأب طربيه على "الدعم المعنوي والمادي من قبل إدارة هذا المستشفى في سبيل خدمة الأطباء وبالتالي تأمين أفضل عناية للمرضى".

أما كلمة الأب طربيه، فقد حملت عبارات شكر ودعم لكل الجهود المبذولة من قبل الجمعية اللبنانية للتوليد والأمراض النسائية والجمعية الوطنية الفرنسية لاطباء التوليد والأمراض، خاصة وأنها جهود تصب في مصلحة المرضى.

وتابع قائلا: "هذا الإختصاص يعنى بالمرأة الحامل وحديثي الولادة وهو بالتالي يتطلب مسؤولية طبية ونفسية وإجتماعية وروحانية"، متمنيا للجميع يوما غنيا ومثمرا في تبادل الخبرات والمعلومات.

ثم عرض فيلم وثائقي عن المستشفى خلال هذا اليوم الذي حاضر فيه البروفسور أوليفي غراسلان (Olivier Graesslin)، والقابلة القانونية بلانش توفيه Blanche Touvet.  

  • شارك الخبر