Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 24/6/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

الحدث العالمي اهتزاز القارة العجوز. هذا الاهتزاز ناجم عن خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي بعد استفتاء على ذلك.

وقد أعرب قادة أوروبيون عن الحزن من جراء الصدمة التي لفت ايضا المحافل البريطانية التي صعقت من كلام البعض عن العدوى التي يمكن ان تصيب اسكتلندا وإيرلندا.

وفيما اكتفى البيت الابيض بإعلان الاحترام للقرار البريطاني تخوف متابعون دبلوماسيون في الاتحاد الاوروبي من تفكك هذا الإتحاد الذي يضم سبعا وعشرين دولة.

ومن أوروبا.. الى الشرق الاوسط الحروب متواصلة في سوريا في محيط حلب وفي العراق في الفلوجة وفي اليمن حول صنعاء وفي ليبيا في جوار سرت.

ومن بيروت أطلق الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله مواقف ركز فيها على دوافع مشاركة الحزب في بعض الحروب الاقليمية لاسيما في العراق وسوريا، مشيرا الى سقوط عدد من المقاتلين في حلب ولافتا الى الحرب النفسية واكد السيد نصرالله انفتاحه على اي حوار بشان العقوبات الاميركية مشددا على أمن لبنان واستقراره.

محليا جلسة قصيرة لمجلس الوزراء سادها جو من النقاش حول مشاريع مجلس الانماء والاعمار في ما يشكل مسألة جديدة تثار في البلد على أساس الإنماء المتوازن.
وسبقت الجلسة حملة على المجلس من مفوض الحكومة فيه وقد قرر مجلس الوزراء التدقيق في ذلك كما قرر عقد جلستين الاسبوع المقبل.

إذن القارة العجوز اهتزت من جراء خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي.


===========================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المستقبل"

كاد نصر الله أن يقول خذوني. كان مرتبكا في خطابه. لم يكذب الأخبار عن عدد خسائره البشرية الكبيرة. إنتقد ناشري الأخبار ولامهم واتهمهم بالداعشية. واعترف بخسارته عددا من المواقع الأساسية في حلب مقللا من أهميتها. واعترف بأنه يعيش وضعا عسكريا صعبا.

واستعمل كلمة “صمود حزب الله” في حلب، بعدما كان يتحدث عن انتصارات، وعن دحر الثوار وطردهم من قراهم وبلداتهم في سوريا والعراق.

الأمين العام لحزب الله بدا كالمهزومين. يواسي الجرحى، ويعترف بالقتلى، ويعد الأسرى بأنه لن يتركهم.

ثم اعترف كذلك بأنه يعيش ضغوطا مالية، وبرر ذلك بأن مصاريف القوة الإقليمية تختلف عن مصاريف القوة المحلية. وأعلن خوفه على بيئته وجمهوره من العقوبات الأميركية. لكنه وجه رسالة تحذير قاسية وواضحة، قائلا: "هذا اعتداء نرفضه لن نقبل به ولن نسمح به".

الغارق في الدم السوري، دم الشعب الذي قال “لا” للأسد ونظامه، وأطلق ثورة سلمية طيلة سبعة أشهر، راح يتحدث عن ثورة البحرين السلمية، وهدد بعمليات انتحارية قائلا: هناك شباب وشجعان وقبضايات ولا ينقصهم شيء لينفذوا عمليات استشهادية.

نصرالله تحدث عن مصطفى بدر الدين وعن ادواره العديدة، لكنه غيب حقيقة اساسية انه المتهم الرئيس في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه.

نصرالله تحدث عن كل شيىء، وغيب لبنان الذي بدا وكأنه ولاية ايرانية، حين اعترف ان كل مصاريفه وحزبه يتلقاها مباشرة من ايران موجها كلمات الشكر للسيد علي خامنئي.

كاد الإيراني أن يقول خذوني. إعترف بالكثير. وبعد: ثورة الشعب السوري ستجعله يعترف أكثر وينهزم أكثر.


============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ال بي سي"

بريطانيا فاجأت العالم والمفاجئات ستتوالى بمقدار ما الانعكاسات ستتوالى، خامس اكبر اقتصاد في العالم يقرر الانفصال التاريخي عن اوروبا، هل هو الاقتصاد المترنح، هل هي انعكاسات تدفق النازحين واللاجئين؟ هل هي ردة الفعل على الارهاب؟ هل هو مسار يعيد الى زمن الكيانية على حساب الاتحادات؟ من المبكر تقديم اجوبة كاملة، لكن المؤكد ان اوروبا ستغرق بدءا من اليوم في تداعيات الصفعة التي وجهتها بريطانيا لدولها، وهذه التداعيات ستستمر على شكل صدمات ارتيادية لفترة طويلة.

لبنانيا الفضائح تتناسل وتتوالد كالفطر، احداثها اليوم قديم جديد، فضيحة تلزيمات النفايات وفضيحة الية المناقصات في مجلس الانماء والاعمار وفضيحة الشركات المدللة لدى هذا المجلس، فلا مناقصات تبصر النور ولا تلزيمات تعطى الا اذا حصدت شركات مدللة حصة الاسد.


============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ام تي في"

البريطانيون قالوا لا للبقاء في الاتحاد الاوروبي فاحدثوا زلزلا في اوروبا والعالم. الرئيس الفرنسي اعتبر ان اوروبا في مواجهة اختبار خطير في ما رأت المستشارة الالمانية ان ما حصل ضربة قاسية. النتيجة الاولى للقرار البريطاني اعلان رئيس الوزراء البريطاني عزمه الاستقالة قريبا.

اما اقتصاديا فقد انهارت الاسواق المالية ولاسيما في اوروبا وتراجعت اسعار النفط، ولكن ابعد من النتائج الآنية يبقى السؤال هل سيتمكن الاتحاد الاوروبي من تجاوز ضربة اليوم؟ ام ان الخروج البريطاني هو بداية انهياره وانطلاق مرحلة جديدة في تاريخ اوروبا.

مقابل الصدمة التاريخية الاوروبية غرق مجلس الوزراء اللبناني في صدمات الفضائح وقد تركزت في جلسة اليوم على اداء مجلس الانماء والاعمار ومناقصاتها ولاسيما في ملف النفايات.

سياسيا، كلمة السيد حسن نصر الله في ذكرى اربعين مصطفى بدر الدين اكدت من جديد اصرار الحزب على استكمال حربه في سوريا تحت عنوان حلب هذه المرة ،اما بالنسبة الى العقوبات المالية الاميركية فقلل نصر الله من اهميتها معتبرا ان اموال حزب الله تأتيه مباشرة من ايران.


=============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "الجديد"

أربعة في المئة غيرت وجه بريطانيا ونقلتها من إمبراطورية عظمى الى جزيرة إنكليترا برأس مال أمي دقت ساعة بيغ بن على توقيت الانسحاب, واتخذت بريطانيا قرارا أرداها ملحقا للولايات المتحدة التي تقرر مصائر الدول لم تفقد بريطانيا أوروبيتها فحسب إنما خسرت قرارها عندما فازت واشنطن بالاستفتاء ومهدت له قبل أيام برفع سعر الجنيه الإسترليني وإغراء البريطانيين بحياة أفضل إذا ما قرروا الانفصال عن الاتحاد الأوروبي .. وحالما نجح الاستفتاء في الخروج من أوروبا سقط الإسترليني وهوى إلى أدنى مستوى له منذ واحد وثلاثين عاما, لقد صورت واشنطن الرخاء للبريطانيين على شكل عملة .. وتسللت إلى هذا الشعب من محفظته لمعرفتها بأن البريطاني ضنين على قرشه.. ويبيع أوروبا بربع إسترليني.. لكن أميركا تقف اليوم لكأنها كسبت الجولة وسلخت دولة عن اتحاد كان يزعجها وعن يورو كان مصدر قلق لدولارها.. وأبلغ تعليق أميركي صدر حتى الساعة عن كل هذا الانقلاب: أن أوباما أحيط علما بالخبر لكن الرئيس الاميركي لن يتبلغ غدا أي انهيار سيقع على المكلف البريطاني سواء في سوق العقارات أم القروض المصرفية الواقعة اليوم تحت الخطر. فما تكترث له واشنطن فقط هو تفكيك الدول والاتحادات والأنظمة حتى لا يبقى قوي تشرق عليه الشمس..

شموس تغيب.. وبدر الشهداء يسطع .. فمن الضاحية التي لفتها التحذيرات الأمنية على مدى يومين أحيا حزب الله أربعين القائد العسكري مصطفى بدر الدين بخطاب للسيد حسن نصرالله كاشف فيه الرأي العام بكثير من الملفات من أعداد الشهداء في معركة حلب إلى أزمة المصارف لكنه أبقى على السرية المصرفية الأمنية تجاه تفجير بنك لبنان والمهجر, وقدم نصرالله تأكيدات على سريان الحوار الإيجابي مع المصارف ليس لمصلحة حزب الله إنما بهدف أمان الناس وبيئة وجمهور الحزب قائلا إن هناك مصارف ذهبت بعيدا "وكانوا أميركان أكثر من الأميركيين" وقامت بحذف حسابات لجمعيات خيرية فهل هذا عمل إنساني أم اعتداء على الناس؟ وكرر نصرالله أن الحزب لن يتأثر بقرار العقوبات الأميركية ماليا لأنه أصلا "ما عناش" ونحن نتمول من إيران على رأس السطح.. وكما وصلت إلينا الصواريخ تصلنا الأموال "واشربوا من مية البحر".


============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ان بي ان"

قرار الخروج البريطاني من الاتحاد الاوروبي سرع المتغيرات الدولية التي تهز مساحة العالم شرقا وغربا حربا او سلما، استفتاء بريطاني شعبي فاز به قرار الخروج بنسبة لا تصل الى 52 في المئة هم فقراء الممكلة المتحدة وذو الدخل المحدود الساقطون على فشل الاتحاد الاوروبي اقتصاديا واجتماعيا.

النتيجة البريطانية اكدت على وجود عامل فقدان ثقة بين النخب والجماهير كما في كل القارات كما دل الاستفتاء البريطاني على عودة الى روح القوميات على حساب الاتحادات، ومن هنا سارت الاصوات الهولندية واليمينية الفرنسية والسويدية تطالب بالمضي في طريق بريطانيا، والاخطر على الممكلة المتحدة العناويين التي رفعت في اسكوتلندا وايرلندا الشمالية للانفصال عن بريطانيا.

ازمات البرتغال واليونان وفرنسا واسبانيا الاقتصادية تهز الاتحاد الاوروبي الذي بات يقف على شوار، فالى متى تستطيع المانيا تحمل العبء الاقتصادي لقارة يهددها ايضا الارهاب فباتت كل دولة فيها تبحث عن امنها الخاص بمعزل عن اجراءات الاتحاد بعد ان تغلغل التطرف القاعدي والداعيشي في احيائها الشعبية فماذا بعد؟

هل تتسع التاثيرات الاقتصادية والعسكرية والسياسية السلبية؟ كل المؤشرات تدل على ذلك ليرسم القرار البريطاني مرحلة جديدة تتخطى حدود اوروبا الى حد بدا يلوح به الباحثون الغربيون عن تاثير سينعكس عاجلا ام اجلا على فكرة قوات حلف شمالي الاطلسي الناتو. وكأن البنى الوحدوية المشتركة التعاونية التي طبعت العقود الماضية تمضي في طريقها الى التهشيم.

اما الطريق في لبنان فآمن سياسيا بحوار يجمع في عين التينة يطرح المبادرات ويخفف الازمات ويقرب المسافات وينزع فتائل التفجير تواكبه امنيا جهوزية المؤسسة العسكرية والقوى الامنية.

الى ذلك اعلن الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله رفض القانون الاميركي جملة وتفصيلا معتبرا انه بالنسبة الى حزب الله لا يقدم ولا يؤخر ماليا ولا اثر له واشار السيد نصر الله الى ان تمويل الحزب هو من الجمهورية الاسلامية في ايران وما يحتاجه من مال يصله كما تصل الصواريخ وليس عبر المصارف ولفت الى انه لا يمكن لكل مصارف الدنيا ان تعيق وصول المال الى الحزب.


=============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "او تي في"

كيف يمكن التوفيق بين ثلاثة تطورات بارزة اليوم؟ أو كيف يمكن لخلطة هذه الأحداث أن تؤثر على لبنان، أو كيف تكون نتائجها علينا في بيروت؟ التطور الأول، هو استفتاء بريطانيا، الذي قضى بخروجها من الاتحاد الأوروبي. صحيح أن الأمر لن يكون نافذا قبل سنتين من التفاوض بين لندن وبروكسل... لكن بعض نتائج الخروج فوري. خصوصاً السؤال عما بعد، وعن الدولة التالية بعد بريطانيا، وكيف يمكن أن تتغير خريطة العالم... التطور الثاني، هو كلام أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله اليوم أيضا، عن أن مقاتلي الحزب باقون في حرب سوريا. وأن المعركة الأساسية ستكون في حلب. فضلا عن إشارة بالغة الدلالة، وردت على لسان السيد، حين ذكر أن الحزب جاهز لأي واجب، حتى في للعراق ... يبقى التطور الثالث، وهو إحساس الحكومة اللبنانية بأن كل رزنامات الحلول صارت أوهاماً. وأن عليها الاهتمام بما أمكن من شؤون البلاد، بدل انتظار أي تطور خارجي أو أي تبدل داخلي... هكذا بين تبدل خريطة العالم، وبين استمرار الحرب من حولنا وفي محاذاتنا، وبين استدامة الأزمة الفراغية عندنا ... هل صرنا أمام نفق واحد أحد، عنوانه تقطيع الوقت، في انتظار نضوج حل تأسيسي، أو نظام بديل؟ كل الاحتمالات واردة. وأحدها أن يبادر اللبنانيون إلى حل ميثاقي بلا مكابرة... لا إلى صفقة ولا تهريبة ولا سرقة... كما يفعل كثيرون، منذ زمن، وهذه الأيام بالذات ... تريدون أمثلة على ذلك، إليكم هذه النماذج، بدءا من الرملة البيضا، في تقرير ضمن نشرة الـ OTV.


============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المنار"

في ذكراه عاد، وذو الفقاره سيف مصلت على الاعداء.. لكي لا يعود التكفيري ابن ملجم من جديد، يضرب بحقده عمود الدين..

في اربعينية الشهيد القائد مصطفى بدر الدين (ذو الفقار) اكمل الامين العام لحزب الله رسم الصورة في الاقليم ولبنان.. فمن المرحلة الجديدة ضمن مشاريع الحرب على سوريا، وما يحضره السعودي والتركي لحلب ومحيطها، الى صمود المجاهدين، واستنزاف التكفيريين بمئات القتلى والمصابين، اكد السيد نصر الله اننا ذاهبون الى مزيد من الحضور في حلب، وحيث يجب ان نكون، غير آبهين بكل حملات التشويه والتضليل..

حملة العقوبات الاميركية ضد جمهور حزب الله تطرق اليها الامين العام، مطمئنا اولئك الذين وصفهم بالاغبياء، الا اثر ماليا لتلك العقوبات على حزب الله، وكما تصل الينا الصواريخ التي تهدد اسرائيل تصلنا الاموال.

اما البحرين فلم تغب عن ذكرى القائد الجهادي الكبير، والرسالة الخاطئة التي بعث بها النظام البحريني التابع للسعوديين تؤكد الا حلول ولا حوار، قال سماحة الامين العام، ما قد يجعل البحرينيين واصدقاءهم بحل من الالتزام، والكل حر عندها بالتعبير بالطريقة التي يراها مناسبة ختم الامين العام..

في اوروبا وبعدما يزيد عن ربع قرن على سقوط جدار برلين، عادت الجدر السياسية لترتفع في القارة العجوز..

اوضح صورة كانت اليوم من مدينة الضباب لندن، حيث اعلن عن نتيجة الاستفتاء البريطاني القاضي بتأييد الخروج من الاتحاد الاوروبي.. لم تخرج بريطانيا من الاتحاد فحسْب، بل اخرجت الاتحاد من هالته الاقتصادية والاجتماعية وحتى السياسية، وشرعت ابوابه على كل الاحتمالات، بما فيها قدرته على البقاء. 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017
09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017
الطقس