hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

ذخائر القديسة مريم ليسوع جالت في انطلياس وجبيل وجونيه

الجمعة ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 17:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تابعت ذخائر القديسة مريم ليسوع المصلوب الكرملية جولتها في لبنان، فزارت مساء الأربعاء كنيسة مار الياس - أنطلياس التابعة للرهبانية المارونية الأنطونية، حيث أقيم لها استقبال شعبي عند مدخل الكنيسة.

وبعد تلاوة المسبحة، احتفل الأب ميشال عبود الكرملي بالقداس الإلهي، وعاونه لفيف من الآباء، في حضور الرهبان الكرمليين. بعد ذلك، سار المؤمنون بتطواف تقدمه القربان الأقدس، وحملت الذخائر بين المؤمنين، وعادت لتبقى بعد البركة بالقربان لغاية العاشرة ليلا، لتنطلق بعدها إلى دير الكرمليات الحبيسات "كرمل والدة الإله والقديس يوسف" في كفرمسحون - جبيل، حيث استقبلتها الراهبات الحبيسات بالترانيم والتسابيح.

ومساء الخميس، احتفل الأب ميشال عبود الكرملي في كفرمسحون بالقداس الإلهي بمعاونة لفيف من كهنة الرعايا، وحضور جمع من المؤمنين والراهبات وأصدقاء الدير.

وبعد القداس، ألقى عبود محاضرة روحية بعنوان "مريم ليسوع المصلوب، كلمة من الله لعصرنا اليوم".

وعند التاسعة من قبل ظهر اليوم، وصلت الذخائر إلى مبنى إذاعة "صوت المحبة" في جونيه، حيث تبارك منها القيمون والعاملون في الإذاعة مع حشد من المؤمنين شاركوا في الاستقبال. وبقيت الذخائر في الإذاعة حتى الحادية عشرة والنصف، غادرت بعدها إلى دير الكرمل والدة الإله في حريصا حيث أقيم لها استقبال كرملي مميز من جمهور الدير والمؤمنين الذين يقطنون في جوار الدير.

ومن المقرر أن يتابع موكب الذخائر التجوال في العاشرة من قبل ظهر غد السبت، على أن ستكون المحطة التالية في دير مار الياس - المعيصرة للآباء الكرمليين حيث يوجد مزار الطفل يسوع - براغ.
 

  • شارك الخبر