hit counter script

أخبار محليّة

رئيس أركان الدفاع البريطاني في زيارة وداعية: نلتزم باستقرار لبنان

الجمعة ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 15:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أنهى رئيس أركان الدفاع البريطاني السير نيكولاس هوتون زيارة رسمية الى لبنان استغرقت يومين التقى خلالها مع نظيره قائد الجيش العماد جان قهوجي وكبار ضباط الجيش اللبناني. وغادرالجنرال هوتون لبنان على متن طائرة هرقل C130 تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني. كانت هذه الزيارة الثالثة له الى لبنان.

في لقائه مع العماد قهوجي، ناقش الجنرال هوتون التحديات التي تواجه لبنان، وكيف تساعد المملكة المتحدة في دعم القوات المسلحة اللبنانية في جهودها للحفاظ على الاستقرار والأمن في لبنان. وناقشوا وأكدوا على النيّة المشتركة لزيادة مستوى التعاون الحالي بين القوات المسلحة للبلدين.

وقال رئيس أركان الدفاع البريطاني السير نيكولاس هوتون:

"للمملكة المتحدة ولبنان علاقة طويلة الامد في مجال الدفاع. في لقاءاتي مع العماد قهوجي، أكدت استمرار دعم المملكة المتحدة للبنانٍ آمن ومستقر ومزدهر ".

لبنان شريك في التحالف الدولي لهزيمة داعش ويقع على خط المواجهة للأزمة السورية. دعمنا للجيش اللبناني يمكنهم من بناء قدراتهم وتعزيز حدود البلاد وحماية الشعب اللبناني.

تلتزم المملكة المتحدة باستقرار لبنان من خلال برامج الدعم على صعيد الأمن والتدريب، وتهدف المملكة المتحدة لتدريب أكثر من 11000 جندي لبناني في التقنيات المتخصصة في مكافحة الإرهاب في المدن بحلول عام 2019.

 

  • شارك الخبر