2018 | 22:18 شباط 18 الأحد
المطران عصام يوحنا درويش بإسم أساقفة زحلة والبقاع للوزير جبران باسيل: أعطيت في زمن قصير أبهى صورة عن لبنان الرسالة | اللواء محمد خير تفقد جسر نهر الشلفة الذي يربط قضاء زغرتا بأبي سمراء في طرابلس المهدد بالانهيار بسبب السيول التي غمرته ليل امس وجرفت الاتربة بكثافة | اقدم على عدة عمليات سرقة في بيروت وصيدا... وهذا مصيره |

مقررات جلسة مجلس الوزراء في تاريخ 24 حزيران 2016

التقارير - الجمعة 24 حزيران 2016 - 13:40 -

عقد مجلس الوزراء جلسة استثنائية عند العاشرة من قبل ظهر اليوم الجمعة برئاسة رئيس مجلس الوزراء تمام سلام خصصت لبحث المشاريع التي يقوم بها مجلس الانماء والاعمار.

وتلا وزير الاعلام رمزي جريج المقررات الرسمية الآتية:

"بناء على دعوة رئيس مجلس الوزراء، عقد المجلس جلسة استثنائية عند العاشرة من قبل ظهر اليوم الجمعة في السراي الحكومي برئاسة دولة الرئيس. في مستهل الجلسة، أشار دولة الرئيس الى ان هذه الجلسة مخصصة لمناقشة التقرير المفصل الذي وضعه مجلس الانماء والاعمار حول المشاريع المنفذة أو قيد التنفيذ من قبله، موافقا بعد مداخلات قام بها بعض الوزراء على أن هذه الجلسة تندرج ضمن انطلاقة جديدة لعمل الحكومة التي ستعقد بالاضافة الى الجلسات العادية المخصصة لبحث المواضيع العادية الواردة على جدول أعمالها، جلسات استثنائية دورية لبحث الامور الطارئة التي تحتاج الى معالجة سريعة.

بعد ذلك دعي ممثلا مجلس الانماء والاعمار لحضور الجلسة لاجل استيضاحهما حول بعض النقاط الواردة في التقرير المقدم من المجلس، فتمت مناقشة عامة للتقرير أدلى خلاله الوزراء بوجهات نظرهم بصدد مضمون التقرير والأرقام والاحصائيات الواردة فيه. وبنتيجة هذه المناقشة قرر مجلس الوزراء:

- الطلب من جميع الوزارت تزويد مجلس الانماء والاعمار خلال خمسة عشر يوما بما لديها ولدى المؤسسات العامة المرتبطة بها من مشاريع تم تنفيذها أو هي قيد التنفيذ ووضعيتها القطاعية والمناطقية وذلك اعتبارا من العام 2008 حتى تاريخه.

- تكليف مجلس الانماء والاعمار وضع دراسة تحليلية للمشاريع موضوع تقريره ولمشاريع الوزارات والمؤسسات العامة، واقتراح مشروع خطة عامة مبنية على المعطيات كافة التي كانت موضوع هذه الدراسة وذلك خلال مهلة شهر.

- تكليف مجلس الانماء والاعمار اعداد تقرير عما تم تنفيذه من قرار مجلس الوزراء الرقم 99 تاريخ 22/5/2014 من مشاريع وكيفية تنفيذه واستكمال ما تبقى من تلك المشاريع.